أكره الاعمال المنزلية لكن ما الذي يجعل بيتي من أرتب البيوت؟

إليكم السرّ.. أكره الاعمال المنزلية لكن ما الذي يجعل بيتي من أرتب البيوت؟

أكره الوقت الذي يستغرقه وما يتطلبه من جهد، أكره كل شيء فيه تقريباً. ولكن رغم أن التنظيف ليس هوايتي المفضّلة إلا أنني أستمتع باستضافة الأهل والأصحاب كل يوم. وبيتي يبقى دائماً في حالة تأهب للاستقبال. مرتباً نظيفاً مرحباً بضيوفه. ما هو السرّ؟ إليكم الأشياء البسيطة التي أٌقوم بها كل يوم ليبقى البيت مرتباً بقليل من الوقت والجهد.

أمسح سريعاً كل الأسطح كل يوم: ذلك لا يتطلّب وقتاً طويلاً لكنه يحدث فرقاً كبيراً. أفعل ذلك كل صباح حتى لا أضطر إلى القيام بأعمال منزلية قبل وصول الضيوف.

أستخدم سلالاً في أماكن استراتيجية: أنا أستعمل مجموعة مستحضرات متنوعة كل يوم في الحمام. ولكي أبقي الأمور مرتبة على الدوام أستعمل سلّة جميلة لتوضيب الكريمات ومستحضرات التجميل وغيرها من الأشياء الضرورية للعناية الشخصيّة. هذا أجمل من وجود مجموعة من المستحضرات مبعثرة أينما كان ومنتشرة على الرفوف.
أنظّف أي اتساخ يحصل في الحال: بعد تناول الطعام أنظّف الفوضى في الحال حتى لا تتراكم الأعمال وتبدو الأرضيات دائما جميلة ونظيفة.

أغسل الأطباق على الفور. أنا غسل الأطباق مباشرة بعد الطبخ (وأحياناً حتى قبل الأكل ). تصدر أكوام الأطباق المتراكمة في الحوض رائحة كريهة وتساعد على نمو البكتيريا. أنا لا أترك شيئاً في الحوض بل أغسل كل ما أستعمله في الحال. لا تنسي أن المطبخ هو أول شيء يلفت نظر الزوار عندما يدخلون إلى المنزل.

أفتح النوافذ: مهما كان الطقس في الخارج، بارداً أو حاراً، افتحي على الأقل نافذة واحدة للسماح لبعض الهواء النقي بالدخول إلى منزلك. الهواء الراكد في المنزل مزعج وثقيل عليك وعلى ضيوفك.
أغطي الأثاث الفاتح اللون ببطانية حتى لا يتبقّع: وقبل ان يحضر ضيوفي أنزع البطانيات بسرعة. هكذا يبدو أثاثي وكأنه جديد!
أزين بيتي بالزهور الحقيقية وليس الاصطناعية: وجود الزهور في الأماكن الرئيسية في المنزل (مثلاً في مدخل البيت، في الحمام ، وفي غرفة الجلوس) يضيء المكان ويجعل أجواءه ودية وجميلة. أنا اختار غالباً الأزهار الصفراء والوردية. وإذا كانت عطرة فهذا أفضل.

أستعمل القماش الخاص بتنظيف شاشات الكمبيوتر لإزالة الغبار: إنه نوع خاص يلتقط الخبار بسرعة ولا يدعه يتطاير.
انا أحتفظ بحقيبة زرقاء واستعملها كملاذ أخير: اشتريت هذه الحقيبة لأضع فيها أشياء أحتاجها لكني لا أستعملها يومياً ولا أريد كذلك أن يراها ضيوفي منتشرة في البيت. قبل أن يحضروا أضع في الحقيبة كل الأشياء التي بقيت متناثرة هنا وهناك ولا مكان لها في أي زاوية أخرى. ثم أخفي هذه الحقيبة عن العيون.