هل تعانين من مشكلة احتكاك الفخذين؟ إليك الحلّ

تعاني نسبة عالية من النساء، خصوصاً صاحبات الوزن الزائد، من مشكلة احتكاك الفخذين التي تؤدي مع تكرارها ومرور الوقت، وفي ظلّ الحرارة المرتفعة، الى مشاكل صحية كثيرة خصوصاً على صعيد الجلد.

من هنا، تعرفك صبايا ستايل على بعض النصائح التي يجب العمل بها للحؤول دون حصول مشكلة احتكاك الفخذين.

فأولا، عليك يا عزيزتي الاستحمام أكثر من مرة في اليوم خصوصاً عند ارتفاع حرارة الجوّ، لأن كثرة العرق وعدم الاستحمام اليومي من أكثر المسببات لظهور هذه المشاكلة وتفاقمها.

ولا تنسي ارتداء الملابس الداخلية القطنية التي تسمح للجلد بالتنفيس وأيضاً الدانتيل خفيف الوزن ومناسب ما يساهم في تقليل تأثير الإحتكاك .

ويمكنك دائماً إستخدام زيت جوز الهند لمنع إحتكاك الفخذين نظراً لكونه يتمتع بخصائص مضادة للجراثيم واحتوائه على البروتينات والأحماض الدهنية التي تغذي الجلد ما يمنع إحتكاك الفخذين.

إضافة الى ذلك، فإن خبراء الصحة ينصحون بضرورة الاكثاء من شرب المياه لأنها خطوة هامة لمنع جفاف الجلد، لافتين الى أنه عند حصول الاحتكاك والاحمرار عليك برشّ المنطقة برذاذ المياه البارد سريعاً.

الى ذلك، فإن مرطب الشفاه يعتبر مسكناً لمقاومة إحتكاك الفخذين ويساعدك في الحفاظ على أفخاذك من الإحتكاك وإحداث الإسمرار.

وختاماً، ينصح بلجوئك الى بودرة التلك التي تعدّ من أفضل الوسائب لمنع إحتكاك الفخذين.

صحيح أن هذه الوسائل والحيل تساعدك الى حد كبير في منع حصول احتكاك لفخذيك إلا انه من المهم جداً ارفاقها بممارسة التمارين الرياضية ومحاولة تخفيض وزنك وخسارة الدهون الزائدة.