أهم 5 فوائد صحية لليوغا

هل مللت من نفس التمارين البدنية والروتينية؟ حان الوقت لنفض الغبار واستقبال تمارين اليوغا! اليوغا ليست تمارين جديدة بل عمرها 5000 سنة لذلك فلا مجال للشك في قدرتها

تعالوا لنتعرف على الفوائد الصحية لليوغا:

المرونة

هل أصبح جسمك أقل مرونة؟ مع التعليمات المناسبة، يمكن أن تكون اليوغا الوسيلة الافضل لتمدد العضلات وزيادة نطاق الحركة في المفاصل. من خلال ممارسة الوضعيات المختلفة، بانتظام، يمكنك المساعدة في اطلاق حمض اللبنيك المتراكم الذي يعد سببا شائعا لتلك الآلام في الصباح الباكر.

الوقوف

لا أحد يحب الترهل. من خلال ممارسة العديد من تمارين الوقوف والجلوس، سيكون لديك سبب وجيه للوقوف منتصب القامة. باستخدام عضلات البطن للحفاظ على شكل جسمك، اليوغا تساعد على تصويب ظهرك والتخلص من هذا الترهل المزعج.

التنفس

هل تجد نفسك غير قادر على التنفس في كثير من الأحيان؟ بسبب التنفس العميق، والمدروس والضروري في اليوغا، يمكنك تعزيز قدرة الرئتين، وكذلك زيادة التحمل. وهذا يمكن أن يكون مفيدا بشكل لا يصدق للأشخاص الذين يرغبون في زيادة أدائهم الرياضي.

ضغط اقل

يمكن أن تساعد اليوغا في العثور على الشعور بالهدوء الذي هو للأسف حتى الآن مفقود بسبب أسلوب حياتنا السريع والمحموم. ومن الأساليب التي تستخدمها اليوغا تقنيات التأمل التي يمكن أن تساعد في تهدئة العقل التي غالبا ما تكون جذور القلق والإجهاد. التنفس العميق يدفعك أيضا إلى التركيز على أنفاسك وإزالة التوتر.

صحة القلب

قد تساعد اليوغا على خفض ضغط الدم. أظهرت الدراسات أن اليوغا يمكن أن تبطئ معدل ضربات القلب، فضلا عن تخفيف أمراض القلب.