إغسلي يديكِ فوراً بعد ملامسة هذه المواضع غير المتوقعة، وحثّي عائلتكِ على فعل المثل!

جميعنا يعلم القواعد الذهبية لتوقيت غسل اليدين: ما قبل وبعد تناول الطعام، وما بعد استخدام المرحاض… ولكن هل تعلمين أنّ هناك بعض الظروف غير المتوقعة التي من الضروري أن تغسلي يديكِ مباشرةً بعد التعرض لها، قد نغفل عنها؟

مسند اليدين في السلم الكهربائي: إنّه الموضع الذي يقوم أكثرية رواد المجمع التجاري بلمسه. لذلك، فإن ملامسته دون غسل يديكِ بعد ذلك مباشرةً أشبه بمصافحة كلّ من في المجمّع وإكمال نشاطاتكِ بشكل طبيعي!
باب السيارة أو حافلة المدرسة: الأمر نفسه ينطبق على باب السيارة أو أي من وسائل النقل العمومية الأخرى. من المفضل في تلك الحالة استخدام جلّ معقم لليدين، إذ نادراً ما تستطيعين الوصول إلى مغسلة للاغتسال على الفور.
العملات النقدية: إلى جانب مسام سطحه الواسعة التي تتيح للجراثيم التكاثر، تنتقل أوراق المال من يد إلى أخرى لمرّات لا تحصى، كما أنّه لا يتمّ تنظيفها إطلاقاً! فلا تنسي غسل يديكِ بعد ملامستها مباشرةً.
ملاعب الأطفال والنوادي الرياضية: فكّري بالأمر من هذا المنطلق؛ ما هو عدد الاشخاص الذين لامسو هذه المعدات أو الألعاب قبلكِ وقبل صغيركِ؟ هل تحصل تلك الأخيرة على التنظيف الكافي؟ لذلك، حثّي طفلكِ على غسل يديه بعد اللعب، خصوصاً في الملاعب الداخلية، وذكّري نفسكِ بالنصيحة نفسها عند التوجه إلى النادي الرياضي.
مقبض باب الحمام: بطبيعة الحال أنكِ ستقومين بغسل يديكِ بعد إستخدام المرحاض، ولكن إن عدتِ ولمست مقبض الباب، ستحتاجين إلى غسلها ثانيةً! لتفادي لمس المقبض أثناء الخروج، تستطيعين فتح الباب مثلاً بكوعكِ أو بمحارم ورقية.
فلا تتأخري في غسل يديكِ وحثّ طفلكِ على فعل المثل بعد ملامسة هذه المواضع، على أن تلجئي إلى الخطوات اللازمة، والتركيز أيضاً على الغسول المستخدم. ننصحِكِ في هذا السياق باللجوء إلى غسول اليدين Activ Silverمن Lifebuoy، والذي يعطيكِ حماية من الجراثيم 10 مرّات أفضل.

كذلك، حصّني عائلتكِ من الجراثيم أثناء الإستحمام أيضاً، وذلك من خلال سائل Activ Silver من لايفبوي الذي يتمتع بالخصائص نفسها.