اتركي دائماً بعض الطباشير في غرفة الغسيل، وستشكريننا لاحقاً!

ما إن نرى الطباشير حتّى يراودنا شعور الحنين إلى أيام المدرسة والكتابة على اللوح، إلى جانب الألعاب التي كنّا نرسمها على الأرضية… ولكن، هل تعلمين أنّ إستخدامها لا يقتصر على هذه الأمور؟

فإلى جانب أهمية وضعها في خزانة الملابس أو الأحذية لسحب الروائح الكريهة، يبدو وأنّ للطباشير فائدة كبرى أخرى تتعلق بالملابس أيضاً؛ إذ ستريدين حتماً ترك البعض منها في غرفة الغسيل بعد الإطلاع على الحيلة التالية!

فعلى ما يبدو، تساهم الطباشير بإزالة البقع الدهنية الصعبة عن الملابس، وبالأخص بقع الزيت التي يصعب تنظيفها. ولكن كيف؟

الطريقة أسهل بكثير مما تظنينه!

فائدة ترك بعض الطباشير في غرفة الغسيل

تكمن فعالية هذه الطريقة في التصرف فور ملاحظة البقعة، فكّلما قمتِ بتنفيذها باكراً، كلّما إستطعتِ إزالتها بشكل كامل دون أي آثار تذكر.
إستعيني بعود من الطبشور الأبيض التقليدي، وقوم بفركه على موضع البقعة ومحيطها. أحرصي على تخليف كمية وافرة من البودرة على القماش.
اتركي البودرة هذه لتتفاعل لمدّة تنصف ساعة أو حتّى أكثر مع الزيت، حيث ستعمد التركيبة الكلسية للطبشور إلى سحب المادة الدهنية من القماش.
بعد إنقضاء هذه المدّة، إلجئي إلى رقعة جافّة كلياً ونظيفة لمسح بقايا البودرة عن القماش. تستطيعين تكرار الخطوتين رقم 2 و3 لأكثر من مرّة إن كانت البقعة كبيرة وعنيدة.
عند التأكّد من سحب أكبر نسبة ممكنة من الزيت، ضعي قطعة الملابس في الغسالة كالمعتاد.
فما الذي تنتظرينه، جرّبي هذه الحيلة البسيطة التي ستقدّم لك الحل -وبمكوّن واحد فقط- لمشكلة شائعة نواجهها جميعاً في مرحلة ما!