خذوا 3 ملاعق صغيرة في اليوم ستخفضون معدل الكولسترول وستتخلصون من دهون البطن كما لم تتخيلوا أبداً !

يحاول الكثير من الأشخاص أن يفقدوا الوزن الزائد عن طريق ريجيمات مرعبة أو نظام غذائي صارم، لكن يجب ان نعترف أن هذه الريجيمات لا تنجح إلا نادراً. دور الريجيم المنحف الناجح هو ان يعلّمنا كيف نجمع النظام الغذائي السليم مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم بهدف حرق أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية. لكن الطبيعة تحتوي على العديد من الأسرار التي تشجع على خسارة الوزن وتساعدكم على استعادة القامة الرشيقة التي تحلمون بها. الثوم، مثلاً، هو من أفضل الأغذية المنحفة التي تساعدكم في الحصول على الرشاقة في وقت لا يذكر.

فوائد الثوم

تعتبر الوصفة التالية إحدى أفضل العلاجات الطبيعية على الإطلاق وقد ثبتت فائدتها للصحة. هذا الشراب المكون أساساً من الثوم يحسّن وظيفة أعضائكم، ينظف دمكم ويقوي حهاز مناعتكم وأوعيتكم الدموية، وكذلك قلبكم.

إنه شراب طبيعي ممتاز يسرّع عملية الأيض ويسهل فقدان الوزن. إنه ينظف الجسم ويخلصه من المواد الضارة.

المكونات

أنتم بحاجة إلى 12 فص قوم مقشر ونصف ليتر من الخل.

 

طريقة التحضير
ابدأوا أولاً بتقطيع فصوص الثوم وضعوا القطع في وعاء. اسكبوا بعدها الخل فوقها. أغلقوا القنينة واحتفظوا بها في مكان مشمس مدة أسبوعين. رجّوا القنينة كل يوم. اسكبوا السائل في قنينة زجاجية معتمة اللون بعد 14 يوم واحتفظوا بها. اشربوا ملعقة كبيرة من هذا الشراب ثلاث مرات باليوم خلال شهر. ثم خذوا استراحة مدة ستة أشهر.

فوائده

هذا الشراب غني بخصائص المضادات الحيوية، مضادات الالتهاب، مضادات السرطان ومضادات البكتيريا. إليكم بعض فوائده :

إنه يعالج الأمراض الالتهابية

إنه يقوي عملية الأيض

إنه يخفض معدل الكولسترول

إنه يزيل السموم

إنه يزيل فائض الملح من الجسم

إنه ينظف الجسم

إنه يقوي الطاقة

إنه يحرق السعرات الحرارية

إنه يحافظ على صحة الاوعية الدموية والقلب

إنه يحسّن القدرة على التحمل

هناك أطعمة أخرى تساعد أيضاً في محاربة الكولسترول مثل البقوليات، الحبوب الكاملة، الأفوكادو والمكسرات. ننصح أيضاً بالتوقف عن التدخين وممارسة الرياضة بانتظام.

وصفة أخرى تحرق الدهون طبيعياً

الماء بالليمون الحامض :

شرب الماء مع الليمون الحامض هو أيضاً مفيد جداً للصحة. بفضل غناه بالفيتامين C، فهو يحرق الدهون ويساعد على تجنب نوبات الجوع بين الوجبات. بالإضافة إلى أنه غني بالفيتامينات ومضادات الاكسدة، ومثالي لبداية يوم بكامل الحيوية والنشاط !

المكونات
أنتم بحاجة إلى ليتر من الماء وليمونة حامضة عضوية.

طريقة التحضير
قطّعوا الليمونة الحامضة إلى قسمين واعصروها حتى تستخرجوا عصيرها. اسكبوا ملعقتين كبيرتين من هذا العصير في إبريق وأضيفوا إليه الماء ثم اخفقوا. وها هو جاهز ! لمزيد من النكهة والفوائد الصحية، يمكنكم أن تضيفوا أوراق النعناع أو عرق من الصعتر. احتفظوا بالشراب بارداً ولا تترددوا في أن تضيفوا إليه القليل من العسل إذا كان زائد الحموضة.