طبيب جلد مشهور يكشف كيف نزيل البقع البنية عن الوجه والجلد بهذه الحيلة البسيطة !

تصيب البقع البنية الرجال كما النساء، وهي ليست جميلة المظهر. إنها مصدر للعقد وترتبط أحياناً بالشيخوخة وهذا ما يخلق مشكلة للناس الذين يخافون من الشيخوخة. لكن من الممكن أن نتخلص منها طبيعياً بفضل هذه الحيلة البسيطة !
تظهر البقع البنية على مستوى الوجه، العنق واليدين، وهي نتيجة فرط تصبغ البشرة الذي يتسبب به الإنتاج المفرط للميلانين.
من بين العوامل التي تؤدي إلى البقع البنية، نجد التعرض الزائد للأشعة ما فوق البنفسجية بطريقة طبيعية او اصطناعية، الحمل، الخلل في التوازن الهورموني، النقص في الفيتامينات B، تناول بعض الأدوية الهورمونية، قلة النوم، التوتر وشيخوخة الجلد.
مع أن هناك بعض العلاجات الكيميائية التي تخفف من ظهور البقع البنية، ولكن من الممكن تخفيفها بطريقة طبيعية بفضل هذا اللوسيون المضاد للبقع البنية. هذه الوصفة يطرحها أخصائي الجلد الدكتور Doug Willen، وقد أثبتت فعاليتها مع مرضاه. يكفيكم لهذه الوصفة مكونين فقط !
وصفة اللوسيون المضاد للبقع البنية
المكونات :

نصف كوب من خل التفاح
بصلة حمراء
طريقة التحضير :
لتنفيذ هذه الوصفة، يكفيكم بكل بساطة أن تخفقوا البصلة بعد تقشيرها مع خل التفاح. بعدها صفوا المزيج ثم احتفظوا به في وعاء زجاجي كقنينة زجاجية أو مرطبان مربى فارغ ومنظف مسبقاً.

طريقة الاستعمال :
بواسطة قطعة من القطن، ضعوه على البقع البنية في وجهكم وجسمكم ثم اتركوه حوالى عشرين دقيقة. بعدها اغسلوا وجهكم بالماء الصافي ورطبوا بشرتكم وخصوصاً على مستوى المناطق المعنية. كرروا هذه الوصفة كل يوم خلال شهر مع تجنب التعرض للشمس بعدها مباشرة.

فوائد المكونات :

خل التفاح :
يساعد خل التفاح على تحسين نوعية البشرة لأنه يقوي الدورة الدموية وينشطها. بفضل قدراته المضادة للأكسدة، يحارب الجذور الحرة التي هي أساس شيخوخة الجلد، ويساعد على إعادة التوازن إلى pH الجلد. إنه يسدّ المسام، يزيل الخلايا الميتة ويقلل التجاعيد بما أنه يحتوي على حمض الخليك. كما أن خل التفاح يطفئ لون البقع ويساعد على معالجة المشاكل الجلدية مثل تقشر الجلد.

البصل :
يحتوي البصل على الكبريت المفيد في معالجة حب الشباب، وعلى مضادات أكسدة تساعد في محاربة شيخوخة الجلد. وهو يساعد أيضاً في تعقيم البشرة بفضل خصائصه المعقمة ويخفف من لون البقع. كما أن البصل يعالج المشاكل الجلدية مثل الخراج والدمل والداحس.