الطريقة المثالية لاستخدام كريم العين

كثير من الفتيات يحرصن على شراء كريمات العين واستخدامها بشكل منتظم لكن دون أن تتحق أية نتائج ملحوظة مما يصيبهن بالإحباط. في الحقيقة إن كريمات العين تعطي فوائد عديدة منها تأخير ظهور التجاعيد وإخفاء الهالات السوداء ووعلاج مشكلات إحمرار وتورم العينين، ويتحقق ذلك فقط في حالة وضع كريم العين بطريقة صحيحة واختيار النوع المناسب لطبيعة البشرة.

ولأن بشرة العين تعد حساسة ورقيقة للغاية، فإنها سريعة التعرض للجفاف والتجاعيد، لذا عليك إعطائها اهتماما خاصا. إليك فيما يلي بعض النصائح لإستخدام وتطبيق كريم العين بما يحقق لك أفضل النتائج.

– ابحثي عن كريم العينين الذي يحتوي على مادتي الجليسرين وفيتامين ب ٣، فإن هذه المواد تساعد على ترطيب البشرة الحساسة المحيطة بالعين.

– لكي يحقق كريم العين لك نتائج مثالية، يجب أن يحتوي على فيتامين أ حيث أنه أحد العناصر الفعالة في تخفيف التجاعيد.

– الكولاجين من المواد الهامة التي يجب أن تكون متوافرة في كريم العين أيضا، فإنه يعمل على زيادة مرونة البشرة ومن ثم تقليل التجاعيد.

– قبل وضع كريم العين، احرصي على تنظيف البشرة وترطيبها أولا. فإن مكونات مستحضرات التجميل تكون أكثر فاعلية عندما تكون البشرة نظيفة وخالية من الأوساخ التي تسد المسام.

– يجب المواظبة على وضع كريم العين مرتين يوميا، مرة بالنهار، والأخرى بالليل. ولكن تأكدي أن النوع الذي ستختارينه مخصص للاستخدام ليلا ونهارا.

– ستحتاجين فقط إلى تطبيق كمية من الكريم في حجم حبة البازلاء أسفل كل عين. لا تفرطي حتى لا يزداد الملمس الدهني لعينيك.

– استخدمي أصابعك في توزيع الكريم في حركات دائرية لطيفة حول منطقة العين، ويفضل استخدام إصبع الخاتم في وضع الكريم حيث أنه يكون أقل ضغطا على البشرة الرقيقة بطبيعتها.

– يوضع كريم العين على جانبي العين، أسفل خط الرموش السفلي وأسفل الحاجب.

– تجنبي وضع الكريم على منتصف الجفن العلوي مباشرة حتى لا يسيل إلى العين مسببا إحمرارها.

– احرصي على وضع مستحضرات التجميل بعد مرور عشر دقائق كاملة على وضع كريم العينين للتأكد من امتصاص البشرة تماما له.