أفضل وصفات زيت السمسم لإزالة المكياج… جربيها

تفضل الكثيرات عدم تطبيق المواد المصنّعة والتي تحتوي على مكونات كيميائية على بشرتهنّ. لذا يسعين إلى استبدال مستحضرات الماكياج التقليدية بأخرى طبيعية يحرصن على تحضيرها في منازلهنّ. ومن هذه المستحضرات الطبيعية مزيل المكياج الذي يمكن الحصول عليه من خلال مزج زيت السمسم مع مكونات أخرى. فكيف يمكن ذلك؟

مزيل الماكياج بزيت السمسم وبيكربونات الصودا

يتمع زيت السمسم بالكثير من الخصائص المفيدة للبشرة. فهو غنيّ بالمكونات التي تعمل على تغذيتها وتصحيح شوائبها. لذا ينصح باستخدامه لتحضير مزيل ماكياج طبيعي.

ولذلك تحتاجين إلى: ملعقتيّ طعام من زيت اللوز، ملعقتيّ طعام من زيت السمسم، معلقة طعام من شراب ورق الصبار (تجدينه في المتاجر المتخصصة)، ملعقة طعام من بيكربونات الصودا و3 ملاعق طعام من الماء.

إمزجي هذه المكونات جيداً لتحصلي على مزيل مكياج طبيعي وخال من أي مكونات قد تلحق الضرر ببشرتك. وطبقيه بواسطة قطعة من القطن كلما احتجت إلى ذلك.

مزيل الماكياج بزيت السمسم وماء الكلس

يمكن أيضاً الحصول على مزيل ماكياج طبيعي ومفيد للبشرة من خلال تطبيق هذه الوصفة.

إمزجي جيداً 4 ملاعق طعام من زيت السمسم الطبيعي مع 4 ملاعق طعام من ماء الكلس.
يمكنك أن تضعي المكونات داخل عبوة لتخلطيها عن طريق الرجّ السريع.
ضعي القليل من مزيل ماكياجك الجديد على قطعة من القطن وقومي بتنظيف بشرتك من بقايا مستحضراتك الجمالية.
يمكنك تطبيقه على كامل مساحة بشرة وجهك وعلى جفنيك.
إغسلي وجهك بعد ذلك بماء مقطّر لتعيدي إلى بشرته توازنها.

مزيل ماكياج زيت السمسم للعينين

من المعروف أنه يمكن استخدام زيت السمسم للعناية بالشعر والأظافر. لكنّه يصلح أيضاً للاهتمام ببشرة الجفنين. ولذلك يمكن اللجوء إليه لتحضير وصفة مزيل ماسكارا وظلال عيون طبيعية وفعالة.

وفي هذه الحالة يمكن وضع القليل من ماء الورد مع القليل من زيت السمسم على قطعة نظيفة من القطن. وبعد ذلك يمكن تطبيقها على العينين لإزالة المكياج. ومن المهم أن تعرفي أن هذا المزيج لا يلحق الأذى بهما ولا يسبب تساقط رموشك.