عادات يتميز بها الناس الأذكياء والأولاد الأذكياء أيضاً عن الحمقى

هل أنت ذكي ؟ ربما تظن نفسك كذلك، لكن في العمق، أنت لست ذكياً بهذا القدر…
لأننا نجد دائماً من هو أذكى منّا… كما نجد دائماً من هو أحمق منّا ! لكن إذا كان أحداً ما يجد نفسه ذكياً جداً، هل هو حقاً هكذا ؟
لتكتشفوا درجة ذكائكم ، يمكنكم أن تقوموا باختبار ال IQ، أو أن تقرأوا ما يلي. لأنه ظاهرياً، يتميز الأشخاص الأذكياء بسهولة عن الحمقى ببعض العادات.

إذا كان لديكم هذه العادات ال 10 التي نقدمها لكم من صبايا ستايل، فأنتم من ضمن نخبة الناس الأذكياء !
احرصوا أيضاً على أن تأخذوا بعين الاعتبار أنه ليس من الجيد دائماً أن تكونوا أذكى من الآخرين.

1. الناس الأذكياء يحافظون على هدوئهم
هناك أسباب عديدة قد تجعلنا نفقد المنطق والسيطرة على أنفسنا. يحدث أحياناً أن يفقد الشخص الذكي أعصابه، لكن هذا يحدث أقل كثيراً غالباً مما هو عند الناس الذين يمتلكون IQ أدنى، لأن لديهم قدرة أفضل على التحكم بالنفس. وهذا ما تبرهن عنه دراسة قامت بها جامعة ميشيغان. فقد راقبوا 600 شخص، بين أهل وأولاد، خلال فترة 22 سنة. حاول الباحثون أن يعرفوا إذا كان هناك رابط بين مستوى الذكاء المنخفض والعدوانية. أثبتت النتائج أن الأولاد يتعلمون بسرعة كبيرة التفاعل مع الغضب والعدوانية في صراع ما وأن نمو الأولاد في جو عدواني يمنع تطور الدماغ بشكل جيد.

2. الناس الأذكياء لا يعتقدون أنهم فوق الآخرين
يميل الناس الأقل ذكاءً إلى المبالغة في تقدير مواهبهم. إنهم يظنون أنفسهم غالباً فوق الآخرين. بحسب دراسة نُشرت في مجلة Psychological Science، الناس الأقل ذكاء هم الأكثر عنصرية، والأكثر ميلاً لتصنيف الناس بطريقة أقل نضجاً. بالحرف العريض، إنهم يحكمون على الناس بسرعة كبيرة. إنهم أيضاً من النوع الذي يقلل من قيمة الآخرين ليرفع من قيمته. لكن هذا لا يحتاج إلى دراسة لإثباته، فهو عادةً ما يبرز أمام العيون. الناس الأذكياء يعرفون جيداً جداً ما يساوون ولا يحتاجون إلى التباهي ليثبتوا أهميتهم. بالعكس، فهم يميلون أكثر لمساعدة الآخرين ويفرحون لنجاحهم.

3. الناس الأذكياء يعترفون بأخطائهم
الناس ذوي معدل ذكاء IQ متدنٍ لا يعترفون أبداً بأخطائهم، إنهم يلومون الآخرين على أخطائهم الخاصة، لا شيء أبداً هم مخطئون فيه. ولا يعترفون أبداً بفشلهم. بالنسبة للأولاد الذين يعتبر أهلهم أن الأخطاء هي مصيبة عظمى، فإن نمو الدماغ يقع في محنة بسبب التوتر والضغط النفسي. هؤلاء الأولاد يكبرون معتقدين أن الاعتراف بالخطأ مرادف لنهاية العالم. من ناحية أخرى، ينظر الأذكياء إلى الأخطاء على أنها شيء إيجابي يجب أن يستخرجوا منها العِبر ولا مشكلة عندهم في أن بتعلموا من أخطائهم وهفواتهم.