سبل فعالة لتبييض المناطق الحساسة

يعتبر اسوداد المنطقة الحساسة من أكثر المشاكل التي تحرج النساء، وهي ناتجة عن العديد من العوامل كالثياب الضيقة أو التي تحتوي على مادة النيلون أو قلّة الاهتمام بهذه المنطقة.

تحاول الكثير من النساء إخفاء هذه المشكلة، ولكن حلّها قد يكون أسهل ممّا يتوقّعن إذ إن اللجوء إلى بعض الخلطات أو الأطعمة المنزلية قد تساعد على حل هذه المشكلة.

ومن الأطعمة التي يمكن استعمالها عصير الليمون، وكل ما عليك فعله هو وضعه على قطنة صغيرة وطبقيها برفق على المنطقة الحساسة الداكنة وتتركيها بين 15 دقيقة و20 دقيقة ليتمكن عصير الليمون من تنشيط المنطقة واغسليها لاحقاً بالماء الفاتر.

أو يمكنك أن تأخذي قطعة صغيرة من البابايا وتفركي بها منطقة الفخذين الداخلية، وتتركيها لتجفّ لمدة 20 دقيقة، أو قطّعي البندورة وافركي المنطقة الحساسة بها لعدّة دقائق وبعدها أتركيها لمدة 20 دقيقة واغسليها لاحقاً. يعتبر الحليب كمبيض طبيعي للبشرة لذلك استخدميه لتبييض المنطقة الحساسة من خلال وضعه على منشفة جافة ومن ثم وضعها على المنطقة الحسّاسة لعدة دقائق لتفتيحها ولترطيبها في شكل طبيعي وصحي، أو دلّكي المناطق الحساسة بزيت الزيتون النقي كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش يعطي نتيجة فعّالة وبياضاً ناصعاً كما يخفّف من قساوة الجلد ويجعله أكثر ليونة. أما الخلطات التي يمكن أن تستخدميها فأولها الليمون والخيار: قطّعي الخيار قطعاً صغيرة وأضيفي قطرات من عصير الليمون إليها. وضعي الخليط على المنطقة السوداء المظلمة لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

أو امزجي عصير الليمون مع اللبن والكركم لصنع عجينة لتبييض المنطقة الحساسة. واغسلي المنطقة بالماء البارد بعد 15 إلى 20 دقيقة.