7 مراحل لتطبيق بوتكس الشعر في المنزل

يساعد تطبيق بوتوكس الشعر على ترطيبه وتخليصه من التلف والتكسّر والجفاف. وهو يعتبر مثالياً للنساء اللواتي يصبغن شعرهن ويستخدمن المكونات الكيميائية بشكل مستمر. وعادة ما يتم اللجوء إلى صالونات التجميل من أجل تجربة تلك التقنية وإعادة الصحة والنعومة إليه. لكن ما لا تعرفه الكثيرات هو أنه يمكنهنّ القيام بذلك في المنزل أيضاً. وفي هذه الحالة من الأفضل أن يتبعن هذه المراحل ويطبقن ذه التعليمات بدقة.

خطوات لتطبيق البوتوكس في المنزل

المرحلة الأولى: شراء أنبوبة أو أمبولة البوتوكس المخصص للشعر. وتتوفر في هذه الحالة الكثير من الأنواع. لذا من الأفضل استشارة الخبيرات. ومن المهم استخدام البوتوكس الذي يحتوي على خلاصات الأحجار الكريمة.

المرحلة الثانية: قبل تطبيق أمبولة البوتوكس ينصح بغسل الشعر مرتين متتاليتين بالشامبو المناسب له وذلك لتخليصه من الإفرازات الدهنية. وبعد ذلك يجب تسريحه بلطف وتجفيفه قليلاً، علماً أنه يمكن تطبيق البوتوكس على شعر جاف أو رطب.

المرحلة الثالثة: بعد غسل الشعر يمكن البدء بتحضير المزيج. ولهذه الغاية يجب رجّ أمبولة البوتوكس جيداً ثم مزج محتواها مع ثلاثة أرباع الكوب من الماء النقي للحصول على مزيج منسجم.

المرحلة الرابعة: في حال عدم امتزاج الماء مع البوتوكس وتحولهما إلى مزيج واحد، يمكن وضع المكوّنين على نار هادئة حتى الحصول على سائل منسجم.

المرحلة الخامسة: في هذه المرحلة يمكن تطبيق البوتوكس على الشعر على طريقة الصبغة، أي خصلة بعد خصلة وبواسطة الفرشاة. ومن المهم تغطية كل مساحة الشعر.

المرحلة السادسة: بعد الانتهاء من تطبيق البوتوكس على كل مساحة الشهر، يجب تغطية الرأس بقبعة حرارية أو منشفة وتجفيفه بواسطة مجفف الشعر لمدة 20 دقيقة. وبعد ذلك يمكن غسل الشعر بالماء فقط.

المرحلة السابعة: بعد غسل الشعر بالماء من المهم تجفيفه بواسطة مجفّف الشعر. فهذا يسمح للبوتوكس بالنفاذ إلى داخل الشعيرات ومنحها الكثير من الفوائد.

لا تنسي أنه يمكن تكرار هذه العملية كل أسبوعين أو مرة كل شهر على الأثل من أجل التخلص من الخصلات التالفة والتمتع بشعر ناعم وصحي.