كيف اتحكم بغيرتي على زوجي واقلب الأمور لصالحي؟

الغيرة الزوجية ضرورية بين الحين والآخر فهي تشعل الحياة الزوجية وتشعر كلا الزوجين بأهميتهما بالنسبة لبعضهما البعض وحرص كل منهما على الإحتفاظ بالشريك وعدم خسارته.

لكن الغيرة عندما تصبح قاتلة، ستتحول الى فقدان الثقة بين الزوجين وستؤدي الى انهيار الزواج لا محالة! لذلك سنقدم لك في هذا المقال عزيزتي الزوجة بشكل خاص اليوم بعض النصائح التي ستساعدك على التحكم بغيرتك العمياء هذه وتقلبي الأمور لصالحك.

صارحيه بهدوء بما يزعجك: تزعجك كلمة السرّ في حاسوبه او موبايله؟ قبل ان تفكري فورًا بـ خيانة الزوج او إخفائه أمرًا ما، صارحيه بأن الأمر يزعجك واسأليه عن سبب وضعه لكلمة السر هذه، وليتركها اذا كان له مبرر منطقي.

اهتمي بنفسك: ثقتك بنفسك هي العامل الأهم في هذا الخصوص، فجزء كبير من غيرتك التي تكون غير مبررة في معظم الأحيان نابع من عدم ثقتك بنفسك. لذا اهتمي بمظهرك، مارسي الرياضة، أحبي نفسك فأنت لا ينقصك أي شيء وما من أحد أفضل منك عزيزتي!

فلتكن لك حياتك الخاصة: لا تعيشي حياتك وتمضي وقتك وأنت تراقبين تحركات زوجك وتصرفاته وتلاحقينه كخياله، عيشي حياتك واملأي وقتك بما يفيدك ويطوّرك، فغيرتك العمياء ستضرك أنت بالدرجة الأولى.

كوني متفهمة وحنونة: وأخيرًا، عندما تتفهمين زوجك وتكونين صدرًا رحبًا له وأذنًا تصغي اليه متى احتاج تأكدي بأنك لست بحاجة لأن تغاري على زوجك لأنه لن يفكر مطلقًا بالنظر الى أخرى ما دام العالم بأسره بجانبه!