5 فوائد لتناول الشاي بدون سكّر

الشاي أحد المشروبات الشهيرة في العالم بأسره والتي يحبها أغلب الناس وخاصّة بسبّب التنوّع الكبير إذ يوجد العديد من أنواع الشاي المختلفة كالشاي الأخضر، والأسود، والأبيض، وبالإضافة إلى هذا لا يزال يتمّ ابتكار انواعٍ أخرى من الشاي كالشاي بالفواكه وغيرها الموجود في وقتنا الحالي، ومن الممكن إضافة العديد من الأمور للشاي من أجل تنكيهه كالحليب، والسكّر، والنعنع وغيرها العديد.

وبالإضافة إلى الطعم المميّز للشاي فإنّه يحتوي على عددٍ كبيرٍ من الفوائد المختلفة للجسم ولكن ما يضرّ في العادة في الشاي هو السكّر المضاف إليه إذ إنّه قد يسبب بعض المضارّ عند إضافته للسكّر والتي قد تتعدّى في بعض الأحيان فوائد الشاي نفسها وخاصّةً عند إضافة السكّر إلى الشاي بكمّيّاتٍ كبيرةٍ جدّاً إلى الشاي، فللحصول على الفوائد المختلفة للشاي يُفضّل تناوله من دون إضافة السكّر إليه، ومن هذه الفوائد المختلفة للشاي ما يلي:

1- يحتوي الشاي على مضادّات الأكاسيد المختلفة والتي تُساعد الجسم بشكلٍ كبيرٍ على التصدّي لأعراض التقدّم بالعمر المختلفة، كما أنّه يُساعد على حماية الجسم من المشاكل المرافقة للتلوّث الذي نعيشه في حياتنا اليومية.

2- يُساعد الشاي على التقليل من مشاكل القلب والجلطات المختلفة، إذ إنّ شرب الشاي يساعد على تقليل الجلطات المختلفة والتخثرات التي تعمل على سدّ الأوعية الدمويّة في الجسم.

3- يُساعد الشاي على تقوية العظام في الجسم والحفاظ عليها، إذ إنّ دراسةً قامت بالمقارنة بين من يشربون الشاي ممّن لا يقومون بشربه فوجدت أنّ عظام من قاموا بشرب الشاي لمدّةٍ تزيد عن عشر سنوات كانت أقوى من أولئك الذين لا يقومون بشرب الشاي على الإطلاق.

4- يُساعد الشاي على الحفاظ على الأسنان بصحةٍ سليمةٍ، ويُعتبر السكّر المضاف إلى الشاي هو الذي يقوم في العادة بالتأثير على صحّة الأسنان وليس الشاي نفسه.

5- يُساعد الشاي على زيادة عمليّة الأيض في الجسم ممّا يُساعد على خفض الوزن إذ إنّه وجد أنّ من يقومون بشرب خمس أكوابٍ من الشاي الأخضر في اليوم يقومون بحرق حوالي سبعين سعرةٍ أكثر من أولئك الّذين لا يقومون بتناول الشاي، وبالإضافة إلى ذلك يعتبر الشاي الخالي من السكّر أحد المشروبات التي لا تحتوي على سعراتٍ حراريّةٍ على الإطلاق.