7 علاجات منزلية خارقة للتخلص من الوزن الزائد والدهون

يمكن للناس البدينين أو ذوي الوزن الزائد أن يختاروا بضع علاجات منزلية سهلة لفقدان الوزن وللحدّ من خطر المشاكل الصحية المتنوعة المرتبطة بالبدانة مثل السكري، ارتفاع الضغط، أمراض القلب والشرايين، الخ.

علاجات منزلية فعالة لخسارة الوزن
إذا شعرتم أن وزنكم زائد أو أنكم بدينين وأنتم ترغبون في التخلص من هذا الوزن الزائد بدون أدوية، فهناك الكثير من العلاجات المنزلية التي يمكنكم أن تجربوها لتساعدكم على فقدان الوزن، إليكم من آي فراشة 7 من أكثر هذه العلاجات فعالية.

1. العسل مع الماء
إحدى أفضل الطرق للتخلص من الدهون في جسمكم هي شرب العسل مع الماء.
أضيفوا ملعقة كبيرة من العسل إلى كوب ماء دافئ.
اشربوا كوب الماء هذا عندما تستيقظون صباحاً.
يمكنكم أن تضيفوا أيضاً ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض إلى العسل وأن تمزجوها مع الماء.

2. بودرة البهار الأسود وعصير الليمون الحامض
في كوب ماء ساخن، أضيفوا 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض إلى ملعقة كبيرة من العسل. امزجوا جيداً. أضيفوا ملعقة واحدة صغيرة طافحة من بودرة البهار الأسود وامزجوا جيداً. اشربوا كل يوم صباحاً لتروا النتائج الفعالة.

3. الملفوف (الكرنب)
الملفوف هو من الخضار المعروفة بقدرتها على حرق دهون الجسم بطريقة فعالة. حاولوا أن تأكلوا وعاء من الملفوف النيء كل يوم قبل الفطور لتحرقوا الدهون.

4. زيت الزيتون
أحد أفضل أنواع الزيوت التي تستطيعون أن تستخدموها إذا شعرتم أن وزنكم زائد هو زيت الزيتون. إنه غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تساعد على تخفيض مستوى الكولسترول LDL وتحسين الكولسترول HDL في جسمكم. استهلاك ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون يومياً لن يسبب ضرراً لجسمكم مقارنةً بالزبدة والزيوت النباتية الأخرى.

5. كلوا الطعام المطهو على البخار أو المسلوق
من الأفضل أن تأكلوا الطعام مطهواً على البخار او مسلوقاً حتى تتجنبوا خطر زيادة الوزن. حاولوا أن تطهوا على البخار كل خضاركم ولا تقلوها عندما تطبخون. يمكنكم أيضاً أن تستهلكوا الدجاج المسلوق أو السمك كل يوم، ولكن يجب أن لا تأكلوا أبداً الدجاج أو اللحم المقلي.

6. أوراق الجوجوبا (العناب)
تحتوي الجوجوبا (العناب) الكثير من المغذيات مثل الكالسيوم، الفوسفور والحديد. إنها أيضاً مصدر غني بالفيتامينات C، B2 و A. انقعوا قبضة من أوراق الجوجوبا في وعاء ماء طوال الليل. صفوا الماء واشربوا كل يوم صباحاً قبل الفطور. ستلاحظون نتائج ملحوظة لفقدان الوزن بعد الاستهلاك المنتظم.

7. عصير الجزر
عصير الجزر فعال جداً في التخلص من الدهون وخسارة الوزن. خذوا جزرة أو جزرتين طازجتين. ضعوا الجزر في العصارة لاستخراج العصير. اشربوا كوب عصير جزر كل يوم صباحاً. يمكنكم أيضاً أن تضيفوا الجزر إلى سلطاتكم كل يوم أو تأكلوا الجزر نيئاً أو يمكنكم حتى أن تطهوه على البخار مع خضار أخرى كل يوم لتخسروا وزناً إضافياً بشكل ملحوظ.