حيل للحفاظ على ثبات الماسكارا ومنع تلاشيها سريعًا

لا شك أن الماسكارا من أهم الأركان الأساسية للحصول على مكياج عيون مثالي ومميز؛ حيث تعمل على إبراز وتطويل رموشك لإطلالة أكثر جاذبية، لكن مع ذلك، تعاني الكثير من النساء من عدم ثبات الماسكارا وتلاشيها سريعًا، أو حتى تكتلها لتبدو بمظهر غير محبب، وتعرض رموشك للتلف والتساقط.

جربي تلك الحيل والنصائح الفعّالة لضمان الحفاظ على ماسكارا ثابتة بمظهر جذاب.

1- المناشف الورقية
إذا كنتِ تعانين من تلاشي مكياج العيون، بشكل عام، سريعًا نتيجة لزيادة الإفرازات الدهنية؛ خاصةً في حالة البشرة الدهنية، عليكِ باستخدام المناشف الورقية.. تتوافر بعض الأنواع من المناشف الورقية، والتي تعمل على امتصاص الزيوت من البشرة لتمنحكِ الشعور بالجفاف، قومي باستخدام تلك المناشف لتجفيف الجفون جيدًا قبل توزيع الماسكارا، يضمن لكِ ذلك الحصول على رموش جذابة وماسكارا ثابتة لفترات أطول.

2- الشريط اللاصق
استخدام الشريط اللاصق، من الحيل الفعّالة لرسم الآيلاينر بنجاح دون أخطاء، يمكنكِ استخدام نفس الحيلة لتطبيق الماسكارا كذلك؛ لتلافي أية تصبغات على الجفن، مع الحصول على نتائج أفضل.

3- اختاري التركيبة المناسبة
إذا كنتِ تعانين من تكتل الماسكارا؛ فذلك يرجع لاختيار تركيبة غير مناسبة بحسب نوع بشرتك، احرصي على اختيار ماسكارا ذات تركيبة سائلة مع الأصباغ القوية، كما تشكل فرشاة الماسكارا دورًا رئيسيًا للحصول على النتائج المطلوبة عند تطبيق الماسكارا مع تجنب التكتلات.

4- تجنب ضخ فرشاة الماسكارا
ضخ الفرشاة بداخل أنبوب الماسكارا، من أشهر الأخطاء التي تقع فيها الكثير من النساء؛ فيتسبب ذلك في دخول الهواء داخل تركيبة الماسكارا؛ ليتسبب في تلفها وجفافها سريعًا، كما يصاحب ذلك التكتلات الشائعة؛ لذلك، احرصي على استخدام فرشاة الماسكارا برفق، مع لفها في حركات دائرية بسيطة داخل الأنبوب دون ضخها بعنف.

5- الانتباه لتاريخ الصلاحية
تمامًا كباقي مستحضرات المكياج، للماسكارا تاريخ صلاحية لا يجب استخدامها بعد مروره، تنتهي صلاحية الماسكارا بعد 2- 3 أشهر من الاستخدام، انتبهي لهذا التاريخ ولا تهمليه؛ فقد يتسبب استخدام الماسكارا منتهية الصلاحية في الكثير من المشكلات الجلدية.

6- تجنبي إزالة الماسكارا قبل جفافها
دائمًا ما تقع النساء والفتيات في هذا الخطأ، وهو محاولة إزالة الماسكارا قبل جفافها عند حدوث التصبغات أو أخطاء التطبيق، يتسبب ذلك في التلطخات المزعجة حول العين، والتي تفسد مكياجك بالكامل؛ بدلاً من ذلك، انتظري بضع دقائق حتى تجف تمامًا قبل إزالة الماسكارا، باستخدام قطعة من القطن مع مزيل مكياج العيون.