مكوّن فعّال لتبييض جميع أنواع البشرة

تبييض البشرة من أهم ما تبحث عنه جميع النساء والفتيات، على الرغم من توافر مستحضرات التجميل وكريمات التبييض التي تهدف للحصول على نتائج سريعة، إلا أن لكل منها بعض الآثار الجانبية الضارة؛ لذلك، تبقى المكونات الطبيعية هي الحل الأول.

دقيق الحمص من أفضل المكونات التي تعد بمثابة حل سحري لتبييض جميع أنواع البشرة، ما إذا كانت جافة، دهنية أو عادية. لذلك، استبدلي بمستحضرات التبييض دقيق الحمص؛ لاستعادة نضارة وحيوية بشرتك سريعًا.

1- دقيق الحمص لتبييض البشرة الجافة
دقيق الحمص هو علاج أكيد للتخلص من مشكلات البشرة الجافة، اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الحمص مع القليل من الحليب البارد، ورشة صغيرة من الكركم؛ للحصول على خليط متجانس، يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة، ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يفرك جيدًا، ويشطف بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا : البطاطس الحلوة سرّ توهّج بشرة Olivia Munn

2- دقيق الحمص لتبييض البشرة الدهنية
ماسك دقيق الحمص من العلاجات الرائعة للتخلص من مشكلات البشرة الدهنية؛ حيث يساعد على تنظيم الإفرازات الدهنية، والحفاظ على تنعيم البشرة، اخلطي دقيق الحمص مع القليل من ماء الورد للحصول على خليط ناعم، يوزع الخليط على بشرة الوجه، ويترك حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء الفاتر.

3- دقيق الحمص للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب
حب الشباب وبثور الوجه من أشهر المشكلات الشائعة بين نسبة كبيرة من النساء، هذا النوع من البشرة هو الأكثر حساسية تجاه مستحضرات التجميل والمكونات الطبيعية المتنوعة، تخلصي من تلك المشكلات باستخدام دقيق الحمص؛ فهو يتميز بخواصه المضادة للبكتيريا والمطهرة لمسام البشرة، اخلطي دقيق الحمص مع العسل ووزعيه على بشرة الوجه حتى يجف، ثم يشطف بالماء الفاتر.