ترطيب الجسم الجاف بـ 10 طرق سهلة وفعالة

تعاني أغلب النساء من جفاف أجسامهن في فصل التشاء ويبحثن عن طرق ترطيب الجسم الجاف الطبيعية، ولنسهل عليكن المهمة فقد اخترنا لكن اليوم أفضل 10 طرق طبيعية لترطيب الجسم الجاف اختاري منهم ما تشائين واستمتعي بجسم ناعم كالحرير..

أفضل 10 طرق لترطيب الجسم الجاف

تمتاز الوصفات الطبيعية بسهولتها وفعاليتها دون أن تترك أي آثار سلبية عليها بالإضافة إلى قلة تكاليفها، ولذا اختاري من هذه الوصفات العشرة ما يتوفر مكوناته في منزلك واستمتعي بالنتيجة.

ماسك ترطيب الجسم الجاف بالأفوكادو والعسل

يعتبر الأفوكادو من أفضل المواد الطبيعية المرطبة والمغذية للبشرة، ولذا لا تترددي بهرس حبة أو حبتين ناضجتين من الأفوكادو وأضيفي إليهم 4 ملاعق من العسل ومن ثم وزعي الخليط على بشرة جسمك الجافة بالتساوي واتركيهم لمدة 15 دقيقة دقائق، ومن ثم خذي دوش بالماء الدافىء.

ماسك المايونيز لترطيب الجسم الجاف

بعد أن تجربي هذا الماسك لترطيب البشرة سوف تستغني عن الكثير من منتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن. حيث يحتوي المايونيز على البيض والزيت، وهما أفضل مرطبين طبيعيين للبشرة، وكل ما تحتاجينه لترطيب بشرتك هو توزيع طبقة سميكة من المايونيز على بشرتك الجافة وتركها 15 دقيقة لا أكثر قبل أن تشطفي وجهك بالماء جيداً.

خلطة قشطة الحليب لترطيب الجسم الجاف

قشطة الحليب هي واحد ومن العلاجات المنزلية الأكثر شهرة للبشرة الجافة. حيث يحتوي الحليب على حمض اللبنيك الذي يساعد في تحسين صحة الجلد لدينا وكما يحتوي على حمض الكابريليك الذي يساعد على الحفاظ على التوازن الرقم الهيدروجيني المناسب لبشرتنا. وكل ما تحتاجينه هو إضافة 5 ملاعق من قشطة الحليب وملعقتين من عصير الليمون ومن ثم مدي الخليط على بشرة جسمك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء

ترطيب الجسم الجاف بالعسل وزيت الزيتون

امزجي ملعقة من زيت الزيتون مع 3 ملاعق من العسل الطبيعي، ومن ثم مديه على بشرة جسمك الجافة واتركيها لمدة 10 دقائق ومن ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر.

ماسك ترطيب الجسم الجاف بالموز والبابايا

يعتبر الموز من أفضل المواد الطبيعية المرطبة والمغذية للبشرة، وكما أن البابايا يحتوي على مواد مرطبة للبشرة بامتياز ولذا لا تترددي بهرس حبتين ناضجتين من الموز ومقدارنصف حبة من البابايا ومن ثم وزعي الخليط على بشرة جسمك الجافة بالتساوي واتركيهم لمدة 15 دقيقة دقائق، ومن ثم خذي دوش بالماء الدافىء.

ترطيب الجسم الجاف فيتامين E وزيت الزيتون والشوفان

زيت الزيتون يحتوي على مضادات أكسدة رئيسية تجعله أفضل مرطب وحامي للجلد أما فيتامين E يساعد على تحييد تأثير أكسدة الجذور الحرة التي تضر الكولاجين وهو السبب الرئيسي لفقدان مرونة البشرة وكما يزيد من تدفق الدم إلى سطح الجلد. ولذا أضيفي ملعقة صغيرة من فيتامين E إلى 4 ملاعق من زيت الزيتون الطبيعي وامسحي بشرة جسمك الجافة بالخليط واتركيهليجف ومن ثم خذي حماماً ساخناً.

ترطيب الجسم الجاف بزيت الخروع وزيت جوز الهند

يحفز زيت الخروع إنتاج الكولاجين والإيلاستين المسؤولان عن مرونة الجلد، أما زيت جوز الهند فهو مصدر كبير من الدهون المشبعة والبروتينات وحمض الكابريليك وفيتامين ، ولذا امزجي كمية متساوية من كل من زيت الخروع وزيت جوز الهند ومن ثم وزعيها على بشرة جسمك الجاف قبل أخذ حمام واتركيها لمدة 10 دقائق.

وصفة جل الصبار الطبيعي لعلاج جفاف البشرة

من المعروف بأن جل الصبار يساعد على التخلص من مشكلة الجلد الجاف. ولذا قومي بتطبيق جل الصبار على بشرتك جسمك واتركيه ليجف ولا داعي لشطفه بعدها فهو سريع الامتصاص وغير دبق على الإطلاق.

وصفة الشوفان ولبن الزبادي لترطيب الجسم الجاف

يحتوي اللبن على البروتين الحيواني والعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل الكالسيوم وفيتامين B2 وفيتامين B12 والبوتاسيوم والمغنيسيوم الذين يحمون الجلد من الجفاف وحكة الجلد، وكذلك الشوفان فهو غني بالبروتينات المرطبة للبشرة، ولذا امزجي 4 ملاعق من بودرة الشوفان مع 3 ملاعق من اللبن وعندما تحصلين على مزيج متجانس وزعيه على بشرة جسمك واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن ثم قومي بأخد حمام دافىء.

ترطيب الجسم الجاف بزبدة الشيا

كل ما تحتاجينه في هذه الحالة هو تدليك بشرة جسمك بطبقة سميكة من زبدة الشيا (تعرفي على زبدة الشيا عن قرب وفوائدها للبشرة هنا)وتركها لمدة 15 دقيقة حتى تمتصها البشرة بشكل جيد، ومن ثم قومي بأخد حمام دافىء.
قولي وداعاً لبشرة جسمك الجافة مع تطبيق هذه الخلطات الطبيعية والسهلة والآمنة وقليلة التكاليف التي تساهم في ترطيب الجسم الجاف، ماذا ترديدين أكثر من ذلك!