5 حقائق لا تعرفينها عن الرعشة الجنسية عند الرجل!

رعشة الجماع هي القمة القصوى التي يبلغها الزوجان خلال العلاقة الحميمة بينهما، وهي غالباً ما تكون على شكل إنقباضات داخلية لدى الطرفين لا سيما على صعيد العضلات في المنطقة الحساسة. وبالنسبة الى الرجل، فعند بلوغه مرحلة النشوة، يشعر بإحساس الإثارة والمتعة، يليها إحساس بالهدوء، الطمأنينة والتعب.

وفي هذا المقال  سنعرض أهم الحقائق عن الرعشة الجنسية عند الرجل.

1- بماذا يشعر الرجل عند بلوغ النشوة؟

يشعر الرجل في مرحلة الذروة أو النشوة بانقباضات في مناطق مختلفة في الجسم، بما فيها منطقة الحوض والعضو الجنسي، كما تتسارع وتيرة نبضات القلب، ويشعر بأحاسيس متنوعة، تختلف من رجل إلى آخر.

2- نقطة اللاعودة عند الرجل

عند الرجال هناك نقطة تسمى بنقطة اللاعودة، وعند الوصول إليها، يصبح من غير الممكن للرجل السيطرة على نفسه وإيقاف الشعور بالنشوة أو إيقاف عملية القذف.

3- الرجل لا يكون دائماً على إستعداد للخوض بالعلاقة

لا يكون الرجل دائماً في مزاج جيّد لإقامة علاقة، وذلك لأنه يشعر بالتعب والإرهاق نتيجة الضغوطات النفسية، لذلك لا غرابة الاّ يشعر الرجل بالرغبة في إقامة العلاقة بين الحين والآخر.

4- الرجل قد يدّعي الوصول الى النشوة

يدّعي عدد من الرجال في بعض الحالات أنهم وصلوا إلى النشوة خشية من أن تعرف زوجاتهم الحقيقة وقد تطول الحالة عند الكثيرين منهم.

5- الرعشة الجنسية عند الرجل لحوالي 22 ثانية

في الحالات العامة يشعر الرجال بالنشوة الغامرة للحواس لحوالي 22 ثانية، والتي هي أكثر بأربع ثوان من متوسط ​​النشوة الجنسية لدى النساء. وهنا نشير الى أن ممارسة تمارين كيجل بانتظام يساعد في إطالة متوسط ​​طول النشوة الجنسية لدى الرجل ومنحه المزيد من لحظات السعادة والمتعة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف