5 خلطات طبيعية مضمونة ومجربة لـ “تصغير الأنف”

يعتبر الأنف من أهم أعضاء الوجه، والتي تؤثر على جمال الوجه سواء أكان سلبياً أم إيجابياً، فإذا ما تميّز الوجه بالأنف العريض أو الكبير، قد يشعر البعض في الحرج في بعض الأحيان، ومعروف لدى الجميع بأنّ كل سيدة تهتم بجمال وجهها، والحصول على وجه خالي من أي تشويه.

طرق تصغير الأنف بالخلطات الطبيعية:

1- أولاً قومي بخلط كمية من الزنجبيل الطازج المبشور مع مقدار متساوي من الخلّ الأحمر المعروف بخلّ التفاح بالإضافة إلى نفس الكمية من معجون الأسنان خلطاً جيداً، ثمّ ضعي المزيج على الأنف مع الحرص على أن لا يلامس منطقة العينين، واتركي الخليط مدةّ لا تقلّ عن خمس عشرة دقيقة ليمتصها الأنف بطريقة عميقة، ثمّ اغسلي أنفك جيداً بالماء فقط وقومي بتجفيفه، وكرّري هذه العملية يومياً كى تتمكني من الحصول على النتيجة التي ترغبين بها.

2- قومي بطحن زنجبيل طازج طحناً جيداً وقمي بوضع مقدار ملعقة كبيرة منه في قليل من الماء حتى يتشكل خليط شبيه بالسائل، ثمّ ضعي المزيج على أرنبة أنفك إذا كنت تعانين من كبر في هذه المنطقة، أمّا إذا كانت المنطقة المراد تنحيفها هي جانبي الأنف فما عليكِ إلاّ أن تقومي بدهن الخليط جيداً على تلك الجوانب ممّا يساعد على تحديدها بشكل جميل.

3- امزجي مقداراً قليلاً من زيت الخروع مع كمية متساوية من زيت الحلبة، ثمّ قومي بدهن منطقة الأنف واتركيه لمدّة تتراوح من أربع إلى خمس ساعات ويمكن تركها لفترة أطول؛ لأنّها تُعدّ من الخلطات الطبيعيّة التي لا يوجد لها مضار أبداً.

4- يمكنكِ أيضاً استخدام الزنجبيل المطحون مع الكمية نفسها مع معجون الأسنان لتتكون لديكِ عجينة، ثم قومي بفرد العجينة على أنفك بشكل متساوي واتركيها لمدّة تتراوح من ساعتين إلى ثلاث ساعات وبعد انقضاء الفترة الزمنية اغسلي أنفكِ جيداً وجفّفيه وادهني أنفكِ بزيت التفاح العطري، وكرّري هذه العملية يوميّاً.

5- اخلطي كمية من لبن الزبادي، مع العسل، وخميرة البيرة، وادهني بالخليط الناتج المنطقة التي تودين تصغيرها أو تنحيفها من أنفك، واظبي على تكرار هذه الخلطة يومياً.