وصفات طبيعية خارقة لتفادي هبوط الثديين

الثدي ليس عضلة. إنه مصنوع من مواد دهنية، من أنسجة ضامة ومن غدد منتجة للحليب، وهو بحاجة لعناية خاصة من أجل المحافظة عليه بصحة جيدة. ترغب كل امرأة في امتلاك نهدين مثاليين طيلة حياتها. لكن لسوء الحظ، هذا مستحيل في أغلب الحالات. هبوط الثدي هو عملية طبيعية تحدث مع العمر، فيفقد الثديان مرونتهما ومطاطيتهما.

هناك تشكيلة متنوعة من الكريمات واللوسيونات متوفرة في الأسواق لتقوية الثديين وشدّهما وتجنب هبوطهما. لكن إذا فضلت استخدام طرق طبيعية، إليك من آي فراشة 3 علاجات منزلية بسيطة يمكنك أن تستعمليها بدون خطر.

خيار وصفار البيض
هذا العلاج الممتاز لرفع النهدين هو ماسك محضر انطلاقاً من الخيار وصفار البيض. يمتلك الخيار خصائص طبيعية تقوي البشرة كما أن صفار البيض غني بالبروتينات والفيتامينات التي تساعد في علاج هبوط الثديين.
اخفقي خيارة صغيرة في الخفاق (الميكسر).
امزجي هذه الهريسة مع صفار بيضة وملعقة صغيرة من الزبدة أو الكريما للحصول على عجينة.
ضعي المزيج على ثدييك واتركيه حوالى 30 دقيقة.
اغسلي بالماء البارد بغزارة.
استخدمي هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع لشدّ أنسجة الثديين وتقويتهما.

بياض البيض
بياض البيض مفيد أيضاً لمحاربة هبوط الثديين بسبب خصائصه القابضة ولتغذية الجلد. الدهون الموجودة في بياض البيض تساعد على شدّ الجلد المرتخي حول ثدييك.
اخفقي بياض بيضة حتى تحصلي على شكل رغوة. ضعيه على ثدييك واتركيه مدة 30 دقيقة. اغسليه بعصير الخيار أو عصير البصل، ثم بالماء البارد.
يمكنك أيضاً أن تحضّري ماسكاً للثديين عن طريق مزج بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب الطبيعي وملعقة كبيرة من العسل. ضعيه على ثدييك واتركيه مدة 20 دقيقة. اغسليه بالماء البارد.
نفذي أحد هذين العلاجين الطبيعيين اختيارياً، مرة أسبوعياً لتحافظي على ثدييك مشدودين.

الحلبة
في الأيروفيدا، تستخدم الحلبة غالباً لشد الثديين الهابطين. إنها تحتوي على فيتامينات ومضادات أكسدة تحارب الجذور الحرة، وهي مثالية لشدّ البشرة حول الثديين وجعلها مالسة.
امزجي 4/1 كوب من بودرة الحلبة مع الماء لتشكيل عجينة سميكة. دلكي بهذه العجينة ثدييك واتركيها مدة 5 إلى 10 دقائق. اغسلي بالماء الفاتر. تابعي هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع.
يمكنك أيضاً أن تحضّري ماسكاً للثديين مع نصف كوب من اللبن الرائب، 10 نقاط من زيت الحلبة و10 نقاط من زيت الفيتامين E وبياض بيضة. امزجي المكونات حتى الحصول على عجينة مالسة. ضعي العجينة على ثدييك وافركي بلطف. اتركيها مدة 30 دقيقة تقريباً، ثم اغسليها بالماء البارد. استخدمي هذا الماسك مرة بالأسبوع.
إذا أعجبتك هذه الوصفات التي قدمناها لك، يمكنك مشاركتها مع معارفك.