ودعي شعر الشفة العليا مع هذه الطرق البسيطة

يشكّل شعر الوجه مشكلة لدى معظم النساء، لأنّه ينبت في أماكن غير مرغوب بها وقد تُفقد الإمرأة أنوثتها. شعر الشفة العليا هو أحد هذه المشاكل الّتي تتطلّب مجهودًا محدّدًا للتخلص منها. اليوم، سنعرض لكِ أسباب ظهور الشعر في تلك الأماكن وكيفية إزالتها.

أسباب ظهور شعر الشفة العليا
تعتبر مادة الـ”أندروجين” السبب الرئيسي لظهور شعر الوجه وتحديدًا على الشفة العليا للمرأة، وتفرزها الغدد الكظريّة. لذلك، كلّما إزدادت نسبة الإفرازات كلّما كَثُر الشعر في هذه المنطقة. ويرتبط ظهور شعر الشفة العليا بالجينات وبالتالي فهو ينتقل بالوراثة.

طرق إزالة شعر الشفة
الشمع المخصّص للوجه: هي طريقة فعّالة جدًا قد تُساعدكِ في التخلّص من الشعر مدّة تتراوح بين الـ 20 يوما والشهر الكامل. قد يترك آثار إحمرار ثم تزول تدريجيًّا مع الوقت.

مرهم مزيل الشعر: دهن المرهم بشكل مستمر لمنع نمو الشعر من جديد. ليست هذه الطريقة المثاليّة لحل المشكلة لأنّ تعرّض البشرة إلى المواد الإصطناعيّة الّتي يحويها المرهم ليس صحيًّا.

الخيط: وهي الطريقة الأكثر إستعمالًا ويمكنك أن تقومي بها دون مساعدة أحد. إعتُمِدت هذه الطريقة عبر الأجيال لأنّها الأرخص والأكثر فعاليّة، غير أنّها مؤلمة.

الليزر: تطوّرت تقنيات إزاالة الشعر حتّى برزت تقنيّة الـ “ليزر” والـ “IPL”، وهي جميعها تقنيات تُزيل الشعر بشكلٍ نهائي قد يدوم لسنوات. أمّا سيّئاتها، فهي باهظة الثمن وتسبب الألم الشديد عند الإستعمال.

الوصفات المنزليّة: هناك دائمًا حلول منزليّة لكنّها غير مبرهنة علميًا، لذا تبقى تنيجة فعاليتها غير دقيقة. يمكنك دهن الشفا العليا ببياض البيض أو بالحامض.