ماذا يحدث لجسمك عند شرب خل عصير التفاح؟

يتمتع عصير خل التفاح (Apple Cider Vinegar) بسمعة جيدة باعتباره علاج شعبي للصحة منذ قرون. وخل عصير التفاح هو عصير مخمر يتم صنعه من التفاح المسحوق. وهو خال من الدهون ويحتوي على سعرات حرارية اقل. ويمكنك استخدامه لصلصة السلطة والمايونيز. يعتبر عصير التفاح علاجا لمجموعة من الظروف الصحية. ولكن العديد منهم لم يثبت علميا. ومع ذلك، هناك عدد قليل من الأشياء عن خل عصير التفاح التي اكتسبت شعبية. هنا نتحدث عن الأشياء التي تحدث لجسمك عند شرب خل عصير التفاح مع كل وجبة.

يخفض السكر في الدم

من المعروف على نطاق واسع أن خل عصير التفاح يملك قوة كبيرة لخفض نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2. التأثير المكافح للسكر في الدم من حمض الخليك، العنصر النشط في خل التفاح يعمل هنا. أظهرت دراسة على أشخاص يعانون من مرض السكري من النوع 2 والذين لم يتناولوا الأنسولين أن تناول ملعقتين من خل التفاح قبل النوم أدى إلى انخفاض مستويات الجلوكوز بحلول الصباح.

تقل الرغبة لتناول السكريات

إذا وجدت صعوبة في مقاومة الأطعمة السكرية، فخل عصير التفاح هو المنقذ الوحيد. خل التفاح لديه القدرة على إنهاء الشغف الفوري للسكر. بعد تناول الوجبات، من الشائع جدا أن تواجه ارتفاعا حاد ثم انخفاضا في الجلوكوز. هذا غالبا يجعلك ترغب في أكل القليل من الحلويات. خل التفاح يمكنه طرد هذا الارتفاع في نسبة السكر في الدم بعد وجبة الطعام. إذا كنت تشرب الخل إما قبل أو أثناء الوجبة، يمكنك تجنب الرغبة الشديدة في تناول الحلويات الناجمة عن ارتفاع نسبة السكر في الدم.

تقلل شهيتك

في دراسة نشرت من قبل مجلة “بمك غاسترونتيرول” في عام 2007 توضح دور خل التفاح في الحد من شهية الشخص عند اخذه قبل أو خلال وجبة الطعام. وأظهرت الدراسة التي أجراها باحثون سويديون أن المشاركين الذين تناولوا الخبز الأبيض المغمور بالخل يميلون إلى تناول كميات أقل خلال الوجبة مقارنة بأولئك الذين يتناولون الخبز الأبيض وحده. حمض الخليك في الخل فعال في تأخير مرور الطعام من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة. وهكذا، ستشعر بالامتلاء لفترة أطول.

خسارة الوزن

خل التفاح لوحده ليس وسيلة فعالة لخسارة الكيلوغرامات الزائدة. ولكن إضافة الخل إلى خطة النظام الغذائي الخاص بك سوف يعطيك دافعا. يقول البعض أنهم يشعرون بالامتلاء عندما يشربون الخل بعد وجبة الطعام. لذلك، بطريقة ما، هذا يمكن أن يحد من رغبتك في تناول الطعام أكثر بعد وجبة الطعام.

محاذير شرب خل عصير التفاح:

لا تشرب الخل على معدة فارغة

وفقا للعديد من الأشخاص، شرب الخل المخفف بالماء على معدة فارغة في الصباح يمكن أن يسبب ازعاجا ومغصا لذلك لا ينصح بذلك ابدا.

تهيج الحلق

إذا كنت لا تشرب خل التفاح بالطريقة الصحيحة، قد ينتهي بك المطاف بحرق فمك أو المريء. خل التفاح حامضي للغاية. الطريقة الصحيحة هي مزجه بالماء قبل شربه. شرب الكثير منه قد يسبب تهيج حلقك. إذا كنت لا تضيف الماء الى الخل، فسوف تعاني من حرقة لفترة طويلة. أيضا، الكثير من خل التفاح قد يزعج بطنك.