خلطات طبيعية لإزالة لون الصبغة الباهت من دون إتلاف الشعر

مع مرور الوقت يفقد الشعر المصبوغ رونقه وجماله. والسبب هو أن الصبغة تصبح باهتة. وفي هذه الحالة عادة ما يتم اللجوء إلى إزالة اللون لدى مزيّن الشعر قبل إعادة صبغه. وبالطبع تعرضه المواد الكيميائية المستخدمة للتلف. لذا من الأفضل اللجوء إلى وصفة تحتوي على مكونات طبيعية لسحب لون الصبغة. ولهذه الغاية ينصح بتطبيق وصفة خل التفاح أو الفيتامين C أو بيكربونات الصودا.

وصفة الخل
إذا أردت التخلي عن المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة لإزالة صبغة شعرك القديمة، جرّبي وصفة خلّ التفاح الطبيعية التي تمنع تعرضه للتلف والجفاف والتساقط.

ولتطبيقها يكفي أن تمزجي كميتين متساويتين من خل التفاح أو الخل الأبيض والماء. ويمكن تحديد الكميتين بحسب طول الشعر. وبعد ذلك طبقي المزيج على شعرك المبلل وغلفيه بقطعة من النايلون المخصص لحفظ الطعام واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

كرري تطبيق هذه الوصفة إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين. فهي لا تزيل لون الصبغة الباهت فحسب، بل إنها تجدده وتمنحه النعومة واللمعان الصحي.

الفيتامين C
يعتبر الفيتامين C وسيلة صحية ومهمة لإزالة لون الصبغة القديمة. ولاستخدامه أفرغي في وعاء 5 إلى 10 كبسولات تحتوي على بودرة هذا الفيتامين.

أضيفي إلى البودرة بضع نقاط من الماء وامزجي المكونات إلى أن تحصلي على كريم منسجم وخال من التكتلات.

طبقي المزيج على شعرك المبلل وغلفيه بعد ذلك بقطعة نايلون مخصصة لحفظ الطعام.

أتركيه لمدة ساعة قبل أن تغسلي شعرك بالشامبو المناسب له.

ويمكنك أيضاً أن تضيفي بودرة الفيتامين C إلى الشامبو وأن تطبقي المزيج على شعرك وتتركيه لمدة 30 إلى 60 دقيقة بعد تغليفه بقبعة الاستحمام. واغسليه بعد ذلك جيداً بالماء.

وصفة بيكربونات الصودا
تمتلك بيكربونات الصودا الكثير من الخصائص المفيدة لشعرك. فهي تعمل على تنظيفه وعلى تخليص فروة رأسك من الزهم الزائد. أما لإزالة لون الصبغة القديمة فيمكنك اللجوء إلى هذه الوصفة.

إمزجي ملعقة طعام من بيكربونات الصودا مع ملعقة طعام من الشامبو وطبقي المزيج على شعرك قبل أن تغسليه.

كرري تطبيق هذه الوصفة لمدة يومين إلى 3 أيام.