اكتشفي فوائد ماء الارز للبشرة وقدرته على تخليصك من رائحة العرق

يعد طبق الارز من اشهى الاطباق واساس الموائد نظراً لنكهته اللذيذة وفوائده الصحية الكثيرة، لكن هل تعلمين ان للارز فوائد أخرى غير تلك التي تستفيدين منها من خلال تناوله او اضافته الى الاطعمة؟! الجواب مع صبايا ستايل في هذا المقال، والتي ستعرفك من خلاله على فوائد ماء الارز للبشرة لتتخلصي من اهم المشاكل التي تزعجك وتسبب لك الاحراج وتعكر صفوة اطلالتك.

ان ماء الارز هو من افضل الخلطات التي تعنى بالعناية بالبشرة والوجه، فهو يساعد على ازالة الرؤوس السوداء، وحبّ الشباب والبثور، كما انه يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها، وإزالة كافة الشوائب والعيوب التي من شأنها ان تسيء الى اطلالتك، وتزعزع ثقتك بنفسك. كما ان ماء الارز يحافظ على نضارة البشرة، ويعمل على تنقيتها، وإزالة البقع الداكنة والتصبغات الجلدية، خصوصاً تلك التي تظهر نتيجة اشعة الشمس او الكريمات الخاطئة التي لا تتلاءم مع انواع بشرة معينة فتؤدي الى اسودادها، والتي يسببها ايضاً عامل التقدّم في السنّ.

هذا ويعود السبب وراء هذه الفوائد كلّها الى احتواء الارز على ومائه على مادة النشا، التي بدورها تتمتّع بفوائد كثيرة للوجه والبشرة ولا سيّما في مجال تفتيح البشرة وتبييض الوجه، ومواجهة علامات التقدم في السنّ التي تظهر على الوجه من تجاعيد وغيرها، بالاضافة الى دوره ايضاً في منح المرأة اطلالة صافية ونقية، وهذا بحدّ ذاته ما يجعل ماء الارز من افضل الخلطات التي ينصح باستخدامها وتجربتها في اوقات عدة، للمحافظة على هذه الاطلالة والبشرة الصافية.

كذلك، يمكن استخدام ماء الارز كمنظف للوجه والبشرة، ومقشّر ومنعّم لها، وله خاصّة مميزة جدّاً تكمن في قدرته على ازالة رائحة العرق. لذا وللاستفادة من هذه الفوائد كلّها، عليك ان تغلي الارز بالماء وتصفيته، ومن ثمّ غسل وجهك بماء الارز، وتركه على البشرة لبعض الوقت لتحصلي على افضل النتائج في وقت سريع خصوصاً اذا كررتي هذه الوصفة مرّتين في الاسبوع على الاقلّ.