حددي ما الذي تخافين منه لنكشف لك أسرار طباعك

يعاني الكثير من الأشخاص من الخوف من أمر ما. فبعضهم يخاف من العتمة وبعضهم الآخر من الارتفاع … ويطلق على هذ الخوف اسم الفوبيا أو الرهاب. وهو يرتبط بدلالات نفسية، لكنه يكشف أيضاً بعض صفات الشخصية والطباع.

1- فوبيا العتمة
إذا كنت تعانين من الخوف من الظلام فهذا يشير إلى أنّك إيجابية ومحبة للمرح. كما يعني أنّك تتمتعين بخيال واسع وبالقدرة على الإبداع على المستوى الشخصي والمهني.

2- فوبيا الدم
إذا كانت رؤية الدم تخيفك كثيراً فهذا يشير إلى أنّك تتصفين بطبع هادئ وبالقدرة على استخدام المنطق والعقل في علاج المواقف المختلفة. أما ما تطلبينه من الآخرين فهو أن يظهروا احترامهم لك فقط. وفي المقابل تبدين استعدادك الكامل لأن تقدمي لهم كل المساعدة التي يحتاجون إليها.

3- فوبيا الحشرات
يعاني بعض الأشخاص من هذا الخوف. فإذا كنت منهم فهذا يعني أنّك تتمتعين بشخصية قوية وتحبين تولي المهمات القيادية. كما يدل على أنّك لا تحبين خوض التجارب العادية ولا تحمل المسؤوليات السهلة. فأنت تفضلين التحدي وتخطي الصعوبات.

4- فوبيا الأماكن المغلقة
من أبرز ما يدلّ عليه هذا الخوف هو أن الأشخاص المحيطين بك يحبون التواصل معك واستشارتك في الكثير من الأمور لأنّك موضع ثقتهم. كما يشير هذا إلى أنّك تتسمين بالهدوء وبالقدرة على التعاطف مع الآخرين. فأنت عادة ما تسارعين إلى تقديم الدعم لكل من يحتاج إلى ذلك.

5- فوبيا العلو
ربما تعانين من هذه المشكلة مثل الكثير من الأشخاص. وهذا يشير إلى أنّك تتمتعين بالحيوية وتحبين القيام بالنشاطات المختلفة والسفر والتنقل. إلا أنّك تخافين من المجهول ولا تخططين للمستقبل. كذلك يكشف هذا الخوف فضولك الذي يساعدك على اكتساب الكثير من المعارف والمعلومات رغم أنّه يزعج بعض الأشخاص أحياناً.