للراغبات في تطويل شعرهن.. الحل مع بذور الحلبة!

بذور الحلبة من النباتات المفيدة صحياً وجمالياً، فهي توفّر العديد من الفيتامينات للجسم، لذا تمدّه بالكثير من المنافع. وفي المقال التالي من موقع صحتي، تتعرفين معنا على طرق استعمال بذور الحلبة لتطويل الشعر، وما هي أبرز فوائدها الجمالية.

كيف تستفيدين من بذور الحلبة لتطويل الشعر؟

هناك العديد من الطرق المفيدة لاستعمال بذور الحلبة لتطويل الشعر، وإليك أبرز الخلطات للإستفادة منها وتطبيقها.

الطريقة الأولى: في هذه الطريقة تنقعين ملعقة من بذور الحلبة مع كوب من الماء المغلي، وتتركينها حتى اليوم التالي، ثم تقومين بطحنها إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة وليّنة. ضعي هذه الأخيرة على الشعر مع التدليك قليلاً، خصوصاً عند فروة الرأس، واتركيها 45 دقيقة، قبل غسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

الطريقة الثانية:
لتحضير هذه الخلطة، إمزجي نصف كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من حبة الحلبة المطحونة، واخلطي المزيج جيداً حتى تتجانس المكونات، ثم دلّكي رأسك به لمدة 10 دقائق، مع التركيز على الفروة، ومن ثم اتركي شعرك منقوعاً به لمدة 3 ساعات، قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

ما هي فوائد حبة الحلبة للشعر؟
– تعتبر حبة الحلبة مفيدة جداً على صعيد التخلص من تقصّف الشعر وجفافه وتساقطه. وبالتالي عند استعمالك لخلطات حبة الحلبة ستعالجين هذه المشاكل، وتحصلين على شعر طويل.

– أيضاً من الفوائد الكثيرة التي توفّرها بذور الحلبة هي التخلّص من القشرة التي تشوّه جمال الشعر، وقد تكون ناجمة في بعض الأحيان عن الفطريات التي تظهر على الفروة نتيجة الرطوبة.

– كما أن بذور الحلبة مفيدة للحصول على شعر كثيف وصحي ولامع ما يزيد من جمال إطلالتك، إذ تعمل هذه الحبوب على تنمية البصيلات وتقويتها، وتسرّع من نمو الشعر وتحارب جفافه الذي يحول دون تكاثره.