أفضل النصائح لإزالة مكياج العيون بطريقة صحيحة

مكياج العيون هو ما يبرز جمال الوجه، ويمنحك إطلالة مثالية تليق بمناسباتك المختلفة. لكن مع ذلك، تحتاجين لإزالة آثار المكياج للحفاظ على صحة عيونك ونضارتها بعيداً عن الهالات السوداء أو شحوب البشرة؛ حيث تحتوي مستحضرات مكياج العين على الأصباغ والكيماويات التي قد تتسبب في تلف البشرة، خاصةً في حالة عدم تنظيف البشرة وإزالة آثار المكياج.

إليكِ أهم النصائح الأساسية لإزالة مكياج العيون بطريقة صحيحة.

1- إزالة مكياج العين قبل غسيل بشرة الوجه
أغلب أنواع منظفات البشرة لا يمكنها إزالة آثار الكونسيلر أو كريم الأساس بشكل فعّال، خاصةً في منطقة محيط العين. لذلك عليكِ استخدام مزيل مكياج مخصص للعين؛ للتخلص من آثار مستحضرات المكياج قبل تنظيف البشرة. كما تتوافر أنواع مخصصة من مزيلات المكياج؛ للتخلص من آثار المكياج المقاوم للماء كالماسكارا والآيلاينر.

2- مسح العيون برفق
تتميز منطقة محيط العين والجفون ببشرتها الرقيقة، والتي تحتاج لعناية خاصة؛ لذلك لا يمكنكِ فركها بعنف عند إزالة آثار المكياج. فقد يتسبب التدليك القوي للبشرة في ظهور التجاعيد المبكرة وتلف الجلد.

3- إزالة المكياج في الاتجاه الصحيح
فرك العين في الاتجاهات المختلفة أمر خطأ، لكن عليكِ تدليكها في اتجاه الأسفل فقط عند إزالة المكياج لتجنب تلف الجفون أو تساقط الرموش.

4- الحد من استخدام الماسكارا المقاومة للماء
الماسكارا المقاومة للماء قد تمنحك تأثيراً يدوم طويلاً، لكن إزالتها تصبح صعبة وعنيدة، مما يحتاج للكثير من الجهد. لذلك، لا يُنصح باستخدام الماسكارا المقاومة للماء بشكل متكرر؛ كي لا تتسبب في تلف رموشك وتساقطها عند إزالتها.

5- تجنبي استخدام الصابون
لا يمكن استخدام الصابون لتنظيف البشرة أو إزالة مكياج العين، فيحتوي الصابون على نسبة هائلة من العناصر الكيماوية التي تتسبب في تهيج العين واحمرارها.