تعلمي طريقة استخدام ماء الارز للشعر لتتخلصي من المشاكل بسرعة

يعدّ الارز من الاطعمة والاكلات ذات المذاق الشهيّ جدّاً، ومن اساسيّات المائدة العربيّة بشكل خاصّ، كما انّه يترأس معظم انواع الطبخ، وتعتبر مائدة الطعام خالية من دونه، لكن بالاضافة الى نكهته اللذيذة وفوائده الغذائية الكثيرة، هناك دور اساسي لماء الارز تجهله معظم السيّدات وهو يرتبط بالشعر بشكل خاصّ، حيث يعتبر ماء الارز من خلطات الشعر المفيدة جدّاً للتخلص من مشاكل كثيرة يتعرّض لها.

وفي هذا السياق، ستعرفك صبايا ستايل على طريقة استخدام ماء الارز للشعر واهم فوائده الجماليّة في هذا الاطار.

بداية، احضري نصف كوب من الارز واغسليه جيّداً، واحرصي بعدها على تصفيته ووضعه في إناء، ومن ثمّ ضيفي اليه الماء واتركيه لبعض الوقت حتى يتحوّل لون الماء الى اللون الابيض. بعد ذلك قومي بتصفية الماء وضعيه في عبوة زجاجيّة واحفظيها في مكان بارد. وبهذه الطريقة يصبح لديك خلطة ماء الارز التي عليك ان تنقعي شعرك بها وتتركيها لحوالي النصف ساعة. ويفضل ان تكرّري هذه الخلطة مرّتين في الاسبوع على الاقلّ لنتائج سريعة.

أما فوائد ماء الارز للشعر فهي كثيرة، اذ تساعد على تطويل الشعر وتسريع عمليّة نموّه، وتقويته وتغذيته، بالاضافة الى ذلك، فإنّ هذه الخلطة تعالج مشاكل التقصّف والجفاف، وتمنحك لمعاناً رائعاً لشعرك ما ينعكس ايضاً جمالاً اضافية على اي تسريحة شعر تعتمديها، هذا وتخلصك هذه الخلطة ايضاً من القشرة التي تسبب لك الكثير من الاحراج وتتساقط على ثيابك، كما انها تمنحك شعراً ناعماً، رطباً، وذات اشراقة لافتة.