3 تمارين رياضية كفيلة بتضييق المهبل طبيعياً!

بعد عمليات الحمل والولادة المتكررة تواجه معظم النساء مشكلة إتساع المهبل، ما يؤثر على الاستمتاع بالعلاقة الزوجية ويحول دون الوصول الى النشوة. وللحصول على جهاز تناسلي صحي لفترة طويلة من جهة، والتمتع بالعلاقة الحميمة من جهة أخرى، موقع صحتي سيعرفكِ على أهم التمارين الضرورية لتضييق المهبل:

1- تمارين كيجل
تمارين كيجل هي من أكثر الطرق الفعالة للحصول على مهبل ضيق، وذلك لأنها تستهدف العضلات الداعمة لأرضية الحوض وتساعد على تقويتها، كما أن هذه التمارين تساعد في القضاء على مشكلة سلس البول.

لإجراء تمارين كيجل من الضروري إتباع هذه الخطوات:

– الانقباض: قومي ببطء بتضييق عضلة المهبل بأكثر قدر ممكن.

– الارتخاء: حافظي على وضع الانقباض لعدة ثوان ثم قومي بإرخائها ببطء، وقومي بالانقباض والارتخاء لمرات متتالية وفق قدرتك حتى لا تؤذي عضلاتك.

– تكرار التمرين، وابدئي بعشرة مرات في اليوم، ومن ثم يمكن زيادة ذلك تدريجياً لنتائج اسرع.

2- تمارين القرفصاء
يعدّ تمرين القرفصاء من أهم تمارين تضييق المهبل لأنها لا تقتصر على المؤخرة والأرداف والظهر فقط، بل تطال عضلات الحوض أيضاً. وللحصول على النتائج المثالية من هذه التمارين يجب القيام بها بشكل يومي ومستمر.

ولإجراء تمارين القرفصاء والإستفادة من النتائج القصوى، قفي بقدمين متباعدتين بمسافة عرض الكتفين، وإرجعي حوضك إلى الخلف واثني ركبتيكِ بوضعية الجلوس، ثم اصعدي ببطء مع الحفاظ على توازنك.

3- تمارين رفع الساقين
لا تتوقف فوائد تمارين رفع الساقين عند شدّ العضلات والمؤخرة فقط، بل هي فعالة أيضاً في تضييق المهبل إذا تمّ الخضوع لها بشكل يومي.

ولإجراء تمرين رفع الساقين لتضييق المهبل استلقي على ظهرك، وارفعي رجليك عن الأرض مع الحرص على أن تبقى كل رجل بدورها مستقيمة، وعندما تصل القدمين لزاوية عمودية على الجسم، قومي بتثبيتهما لبضع ثوان ثم يتم إرجاعهما لوضعهما الطبيعي ببطء.