6 فوائد لـ شرب الماء بكثرة وقت الدورة الشهرية

يوجد العديد من الأمور الواجب على كلّ أنثى اتباعها لتخفيف حدة هذه الأعراض، وأهم هذه الأمور ممارسة الرياضة، وتقليل تناول الأطعمة المحتوية على نسبة مرتفعة من الأملاح مثل الشيبس والمخلالات، وتقليل تناول المأكولات المحتوية على نسبةٍ مرتفعة من السكريات، وتجنب الإكثار من شرب المشروبات المحتوية على الكافيين بأنواعه مثل المشروبات الغازية، والنسكافيه، والقهوة.

6 فوائد لـ شرب الماء بكثرة وقت الدورة الشهرية:

1- من فوائد شرب الماء بكثرة وقت الدورة الشهرية أنه يحافظ على توازن الهرمونات، حيث إنّ الهرمون المسؤول عن نزول الحيض يقلل خروج ملح الصوديوم مع البول والحفاظ عليه في الجسم، وشرب الماء يساهم في خروج الملح الزائد، مما يقلل الأعراض المزعجة كالإصابة بالعصبية وتغيرات في المزاج، ووجود انتفاخات في اليدين والقدمين ومناطق أخرى من جسم المرأة.

2- يقلل الماء احتقان منطقة الحوض وحدوث الالتهابات.

3- يقلل حالات التوتر المرافقة للدورة الشهرية.

4- من فوائد شرب الماء بكثرة وقت الدورة الشهرية يقي من أكياس المبايض، مما يفيد كلّ امرأة تعاني من ظهور هذه الأكياس.

5- يعوّض الجسم عن كمية السوائل المفقودة أثناء الدورة الشهرية، حيث يُنصح بشرب لتر من الماء على الأقل بشكلٍ يومي للتخلص من الأملاح المخزنة في جسم الأنثى. يحفز الجسم على امتصاص الغذاء، مما يساهم في إنقاص الوزن، ويشعر بالراحة ويخلص من الانتفاخات.

6- من فوائد شرب الماء بكثرة وقت الدورة الشهرية أيضاً ينشط الدورة الدموية، كما يخفف الصداع الذي يعد من الآثار الجانبية المرافقة للدورة بشكل كبير.