احمي بشرتك مع فوائد فازلين للوجه وتأثيره على الرموش سيفاجئك

تلجأ النساء بين فترة وأخرى الى الفازلين، نظراً لفوائده الجماليّة الكثيرة، فهو مُتعدّد الاستعمالات، ويُنصح به في مجالات مختلفة، فهو على سبيل المثال، مفيد جدّاً للشعر، كونه يقلّل من الحكّة الناتجة عن القشرة، كما يعتبر مزيلاً للمكياج ، والاهمّ بالنسبة الى المرأة هو قدرته السريعة على منحها بشرة برونزية في فصل الصيف بعدما بات يستخدم بكثرة لهذه الغاية. بالاضافة الى ذلك، يعمل الفازلين على تنعيم الجسم وخصوصاً منطقة الركب والاكواع وغيرها الكثير بعد من الفوائد.

وفي هذا المقال، ستعرفك صبايا ستايل بشكل خاص على فوائد فازلين للوجه والبشرة، حيث يساعد الفازلين على ترطيب البشرة، وتنعيمها، ومنع تشقّقها، كما يعمل على تهدئة البشرة الجافة وذلك من خلال تدليل البشرة به.

هذا ويعمل الفازلين وهو من خلطات الوجه البارزة، كمنظّف للمكياج ومزيلاً له، ويساعد على تكثيف وتطويل الرموش، وتثبيت وتمشيط الحواجب، ومن شأنه ايضاً ان يحارب تشقّق الشفاه, ولكن ان استخدام الفازلين لا يمكن ان يتمّ في اوقات معيّنة، حيث يفضّل دائماً وضعه في الليل او قبل النوم، اذ لا يمكن ان تضعيه وتتعرضين لاشعة الشمس “باستثناء حالة الصيف والرغبة بتسمير الجسم فقط دون الوجه”، لذا عليك ان تحرصي على وضع الفازلين خلال فترات الليل، لحماية بشرتك، مع ضرورة غسل البشرة جيّداً من بعده منهاً لتغيّر لونها.

بالاضافة الى هذه الفوائد، يحمي الفازلين الانف من الالتهاب، اذ ينصح به للاشخاص الذين يعانون من حساسيّة تؤدّي الى احمرار وتشقّق أنفهم. حيث يعمل الفازلين على حماية الانف وجعله رطباً. كما يحمي الفازلين البشرة من صبغة الشعر، لذا عليك ان تضعيه قبل تطبيق الصبغة، اي على طول منبت الشعر.