خلطات تقشير المنطقة الحساسة لإزالة الاسوداد بأسرع وقت ممكن

حقيقة مشكلة السواد هي مشكلة جمالية تطمح جميع السيدات والفتيات في التخلّص منها، ويعد الإهمال في العناية بهذه المناطق هو السبب في هذه المشكلة؛ لأنه إذا تراكمت الخلايا الميتة سوف تصبح هذه المناطق سوداء. تتفاوت هذه التصبّغات في الجسم موزّعة في الركبتين والكوعين ومنطقة ماتحت الإبط وفي المناطق الحسّاسّة.

تتعدّد الطرق المتّبعة في التخلّص من هذه المشكلة، ومنها الوصفات الطبيعية المعدّة في المنزل الخاصة بالتفتيح والتقشير، أو التقشير الكيميائي، أو باستخدام الليزر.

عند البدء بالجوء إلى الخلطات الطبيعية لا بد من استخدامها مع الاهتمام بالنظافة الشخصية دائماً، وارتداء الملابس القطنية لأن الملابس الصناعية تسبب هذا الاسواد ، وأيضا الاهتمام بعمل حمام البخار الذي يفتح المسمات. أمّا بالنسبة لطرق التقشير الكيميائي أو باستخدام الليزر فهذه يلزمها استشارة الطبيب المختص بذلك.

ومن الخلطات الطبيعية والسريعة لتقشيير المناطق السوداء نذكر:

خلطة زيت الزيتون وماء الورد: المكوّنات المطلوبة هي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، كوبين من ماء الورد، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة صغيرة من السكر، وملعقة صغيرة من بودرة التلك. الطريقة: تخلط جميع المكونات بإضافة كمية مناسبة من الماء، ثم توضع على النار لمدة 5 دقائق فقط ثم توضع بعدما تبرد على المناطق الحساسة مع الفرك بلطف. مع المداومة على هذه الخلطة ستتخلصين من السواد.

خلطة عصير الليمون والكركم : مكوّنات هذه الخلطة هي كمية من عصير الليمون، القليل من الكركم والقليل من العسل أو الحليب. طريقة التحضير: تخلط جميع المكونات لتصبح كالعجينة، ثم توضع على الأماكن الداكنة أو السوداء وتترك لمدة 10 دقائق، ثم تغسل بالماء العادي. تكرر هذه الطريقة يوميا للحصول على بشرة فاتحة وبيضاء.

خلطة قناع زيت الورد لتبييض الأماكن الحساسة: تتم العملية بدهن المناطق الحساسة الداكنة بزيت الورد يوميا حتى يتم التخلّص من الاسواد. تتم عملية الدهن برفق لضمان عدم وصولها لأي من المناطق الخاصّة حتى لاتهيّجها .

خلطة البطاطا لتبييض الأماكن الحساسة: وذلك إما بفرك المناطق الحسّاسة بشرائح رقيقة من البطاطا لمدة 10 دقائق ثم تغسل الأماكن بماء فاتر، أو ببشر البطاطا وعصرها جيدا واستخدام العصير بوضعه على الأماكن الداكنة بأطراف الأصابع باستخدام القطن، وتترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل بماء عادي. تكرر هذه الخلطة مرتين في اليوم للحصول على النتائج السريعة خلال أسبوع.