انتبهي هذه العادات التي تقومين بها تؤدّي إلى ظهور السيلوليت في جسمك

السيلوليت مشكلة تثير قلق العديد من النساء، سواء كانت نحيفة أو تعاني من الوزن الزائد. هو عبارة عن تكتّل الدهون التي تظهر في مناطق معيّنة في الجسم خصوصا عند الأرداف والفخذين. هي واحدة من المشاكل التي تشوّه جمال بشرة جسم كل امرأة. إلى جانب العامل الوراثي والهورمونات، هناك بعض العادات والتصرّفات التي تقومين بها تسبّب ظهور السيلوليت من دون أن تعي ذلك. تابعي القراءة واكتشفي ما هي الأسباب التي تؤدّي إلى ظهور السيلوليت.

الجلوس لمدّة طويلة: بات من المعروف أن تمضية ساعات طويلة جالسة في المكتب أو في المنزل من دون القيام بأيّة حركة، يُسبّب لك مشاكل صحيّة ناهيك عن اكتساب الوزن. لكن، إضافة إلى ذلك، فهذه العادة السيئة تؤدّي إلى ظهور السيلوليت نتيجة عدم التحرّك. عليك إذاً، أن تتركي مكانك لـ5 دقائق كل ساعة، وتجوّلي في المكتب أو في المنزل لاستعادة نشاطكِ. هذه الخطوة ستساعدك على مكافحة السيلوليت وعلى حرق سعرات حراريّة حتّى لو كانت قليلة.

تناول المأكولات غير الصحية: النظام الغذائي الغني بالدهون، الكاربوهيدرات أو الملح يساهم في خلق كميّة أكبر من السيلوليت. لكن في المقابل هناك عدد من الأطعمة التي تساهم بحرق الدهون وإبعاد السيلوليت عن جسمكِ، مثل السلمون، الموز، بذور دوار الشمس، الزنجبيل، فلفل الحرّ، الشاي الأخضر وزيت الزيتون.

اعتماد التصاميم الضيّقة: ارتداء الجينز، اللغينغ أو الملابس الداخلية الضيّقة تمنع سيلان الدم بطريقة جيّدة فتسبّب بذلك ظهور السيلوليت. الجئي إلى تلك التصاميم المريحة، حتّى تعزّزي الدورة الدموية في جسمك ولتكافحي مشكلة السيلوليت.

عدم شرب كميّة كافية من المياه: جفاف البشرة يؤدّي إلى إضعاف الجلد، ما يؤدّي بالتالي إلى ظهور السيلوليت بشكل أوضح. احرصي على شرب كميّات كبيرة من المياه يوميّا لمحاربة الجفاف وترطيب البشرة باستمرار لإزالة السيلوليت.

الرجيم غير المنتظم: إن إنقاص الوزن واكتسابه فوراً، ليس في مصلحتكِ، إذ يسبّب ذلك ظهور السيلوليت. إذا كنت تتّبعين نظاما غذائيّا لفترة معيّنة فقط ومن ثم تعاودين اكتساب الوزن، عليك أن تتوقّفي عن هذه العادة السيئة. أكملي الدايت الذي بدأت به حتّى النهاية ولا تتخلّي عن نمط حياتك الصحيّ.

عدم ممارسة الرياضة: الرياضة تساهم في إزالة السيلوليت، قومي بالتمارين التي تستهدف الساقين مثل ركوب الدرّاجة، المشي، السباحة وغيرها فهي تحرق الدهون وتشد جسمكِ.