3 حيل بسيطة وفعالة لنشر الغسيل كي يجف بسرعة أكبر ودون أخذ مساحة إضافية!

هل تتمنين لو أن غسيلكِ يجفّ بشكل أسرع؟ لا حاجة للنشافة، إذ بإمكانكِ الإستعانة ببعض الحيل الفعالة التي ستوفر عليكِ الكثير من وقت الإنتظار وحتّى المساحة إن كنتِ تقومين بنشر الغسيل خارجاً.

فبعد أن أطلعناكِ على طريقة لتجفيف القمصان بشكل أسرع، إليكِ بعض الخطوات التي تستطيعين إعتمادها مع غسيلك بشكل عام:

التوزيع حسب الحجم: كي تتأكّدي من أن الغسيل سيجفّ بأكبر سرعة ممكنة، قومي بتوزيع القطع المبتلّة حسب الحجم على المنشر؛ فضعي القطع الطويلة والعريضة في الوسط، واتركي القطع الصغيرة والقصيرة مثل الجوارب أو الملابس الداخلية على الأطراف.
نشر البطانيات والشراشف: لا شكّ أن البطانيات السميكة تتخذ وقتاً طويلاً للجفاف، الأمر الذي قد يؤثر على رائحتها التي ستتحول إلى غير محببة وأقرب إلى العفونة. لذلك، ولتسريع جفافها، لا تقومي بنشرها على حبل واحد، بل إعمدي إلى فردها فوق المنشر على شكل الخيمة، وتثبتها على الزوايا. وكي لا تتشكل آثار الملاقط عليها بعد أن تجفّ، بإمكانكِ أن تضعي مناشف صغيرة في كل زاوية تحت مواضع تثبيتها.

حيل بسيطة وفعالة لنشر الغسيل كي يجف بسرعة أكبر

الجوارب والملابس الداخلية: قد تضطرين أحياناً إلى حشر الجوارب والملابس الداخلية فوق بعضها بهدف توفير المساحة على المنشر، ما يؤثر على سرعة جفافها. ولكن هذه المشكلة ستصبح من الماضي؛ فبإمكانكِ دائماً شراء تعاليق للمنشر مشابهة للصورة أعلاه، تم إبتكارها خصيصاً لنشر الجوارب دون أخذ أي مساحة. كذلك، تستطيعين صنعها بنفسكِ من خلال الإستعانة بأي تعليقة للملابس، وتثبيت الجوارب عليها بواسطة الملاقط، ثمّ تعليقها على القبضان الجانبية أو في الوسط.

فما الذي تنتظرينه؟ طبّقي هذه الحيل البسيطة وستلحظين أن الغسيل سيجف بسرعة أكبر ويحافظ على رائحته المنعشة!