شكل شفتيك يبوح بأسرار طباعك وشخصيتك

يشير بعض العلماء الى ان الشفاه هي من اهم الميزات التي يجب الانتباه اليها عند تحديد شخصية شخص ما وطباعه، لانه يقوم بالتعبير عن افكاره بشكل شفوي. اليك هذه المعطيات:

1- شفاه كبيرة منتفخة: صاحبة هذه الشفاه خلقت لكي تهتم بالآخرين. تملك غريزة داخلية قوية ورغبة بحماية الآخرين، وفي حال وقوعهم في وضع مقلق تفكر بهم اول شيء ومن بعدها تفكر بنفسها. أصحاب الشفاه المماثلة هم الافضل في دورهم كأهل ويبرعون في ذلك.

2- الشفاه العليا اكبر من السفلى: صاحبة هذه الشفاه ببساطة هي ملكة الدراما. عاطفية وتملك كاريزما وتحب لفت الانتباه الى نفسها وان تكون مركز الاهتمام.

3- الشفاه السفلى اكبر من العليا: صاحبة هذه الشفاه لم تولد للقيام بعمل مكتبي. فهي تحب المرح والخروج الى اماكن جديدة وحياة مليئة بالحيوية والحصول على معارف جديدة فهي اجتماعية من الدرجة الاولى وفضولية وتحب كل شيء جديد.

4- شفاه عادية: صاحبة هذه الشفاه الطبيعية والعادية هي امرأة متوازنة وتملك مقاربة الحس المشترك. يمكنها الاستماع الى مشاكل الآخرين وتحترم آراءهم.

5- شفاه رفيعة وصغيرة: صاحبة هذه الشفاه وحيدة وتحب ذلك.تعتمد على نفسها ويمكنها التعامل مع اي مشكلة كانت. يمكنها الذهاب الى اي مكان بمفردها وليست بحاجة الى احد لمرافقتها. ولكن من جهة اخرى، تحب التواجد مع مجموعة من الاشخاص في مكان ما وتقدير اعمالهم.

6- شفاه عليا مع الثنية في الوسط حادة: صاحبة هذه الشفاه هي مبدعة من الدرجة الاولى. غالبا ما تكون فنانة او موسيقية. تملك ذاكرة قوية جدا عندما يتعلق الامر بتذكر وجوه ما. هي اجتماعية تحب الناس وتصل الى نتائج جيدة في عملها.