نصائح هامة لارتداء الفستان السواريه بأناقة مع الحجاب

تعد هذه السنة الأولى من نوعها التي أذهب فيها إلى العديد من حفلات الخطوبة والزفاف، وهو ما جعلني أبحث بكثرة عن فساتين سواريه للمحجبات تظهر إطلالتي بشكل مميز. فبالتأكيد السواريه مع الحجاب يحتاج إلى معايير محددة لتحافظين على جاذبيتك. ولكن في النهاية الخيار أمامك ينحصر في شرائك فستان ذو أكمام طويلة أو فستان بدون أكمام لتجعليه بطرق مختلفة يلائم الحجاب. سأخبرك ببعض النصائح والاعتبارات التي ستساعدك في الحصول على فستان سوارية رائع يميزك كمحجبة.

التوب الضيق

ابتعدي تماما عن التوب الضيق المصنوع من قماش الليكرا أو القطن فهي أكثر ملائمة للملابس الكاجوال وليست للسهرات.

التوب التل

انتشر مؤخرا التوب المصنوع من التل لكي ترتديه المحجبات تحت الفساتين السواريه ليكون الفستان مناسبا للحجاب. يعتبر هذا الخيار أفضل قليلا من القطن لأنه يناسب السواريه إلى حد ما ولكنه ليس المطلوب أيضا لأناقتك!

تعديلات في حياكة الفستان

أفضل الطرق لكي تحصلي على فستان سواريه يليق بحجابك ويظهرك بشكل مميز، هو أن تشتري قماش من نفس نوع ولون الفستان أو لونا ملائما له وتذهبي به إلى إحدى المتخصصات في الحياكة لصنع بلوزة متناسقة مع تصميم الفستان. يمكنك أيضا تطريزها على الأساور إن رغبتي في ذلك.

ألوان الفستان مع التوب

الفستان السوارية يبدو رائعا إذا كان موحد اللون، فلا تحاولي ارتداء بلوزة أو توب ضيق بلون مختلف عن لون الفستان. لأن طريقة ارتداء الملابس الكاجوال تختلف عن الفساتين السواريه.

الفستان القصير من الأمام

الفساتين القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف هي صيحة رائعة ولكنها لا تناسب الحجاب. فلا تحاولي ارتداء بنطلون ضيق أو شراب طويل تحتها لتجعليها مناسبة لك لأن ذلك يفقدك جاذبيتك ويسيء إلى مظهرك.

الجاكيت القصير

إن كان تصميم الفستان يرتكز على الجزء السفلي، يمكنك عمل جاكيت قصير بقماش وألوان تتناسب مع الفستان، فهو من ناحية سيغطي ذراعيك ليلائم الحجاب ومن ناحية أخرى سيزيد إطلالتك أناقة وجاذبية.

اختيار الطرحة

الطرحة أو السكارف تمثل عاملا هاما جدا للشكل النهائي لطلتك، فانتقيها جيدا لتعزز من مظهرك بدلا من أن تسيء إليه. فعندما ترتدين فستانا بلون ناصعا، اختاري الطرحة بلون داكنا ليخلق توازنا مع ملابسك والعكس صحيح. كما يمكنك ارتداء نفس لون الفستان إن كان بدرجات غنية أو هادئة مثل البيج، النبيتي والخوخي. ولا تغفلي هذه النصائح للفات الطرح السواريه.