اسباب تعيين اسبانيا هذه المرأة وزيرة للجنس مؤخرًا

أمام Edelmira Barreira Diz مهمة كبيرة فمنذ بداية السنة أصبح لديها عمل وهذا العمل هو أن تقنع وتحاول أن تجعل الإسبان يمارسون الجنس أكثر.

في أواخر كانون الأول عُيّنت باريرا كمفوض خاص للحكومة الإسبانية لتعكس معدلات انخفاض الخصوبة في البلاد.
تبعاً ل CIA data، معدل إنجاب النساء للأولاد في إسبانيا هو 1.49 طفلاً وهو أقل من معدل الخصوبة الطبيعي والذي يبقي ديموغرافية السكان ومقدار نموهم ثابت وهو يقدر ب 2.2 طفلاً.

كنتيجة لذلك في عام 2015 ولأول عام منذ عقود فاقت نسب الوفيات نسب الولادات في إسبانيا.
الخصوبة المنخفضة يمكن أن تكون عرضاً وسبباً لموجات محن اقتصادية. من جهة، إن لم يتكاثر البشر سوف يقل عدد الناس الاحياء الذين يحافظون على التوازن الاقتصادي من الإنفاق و من جهة أخرى، معدلات الخصوبة المنخفضة قد تشير إلى أن الاقتصاد سيء أساساً لان الناس لا تشعر بالرضا عن إنجاب الأولاد لأنهم سيتحملون نفقاتهم الاقتصادية وهذا أمرٌ مرهق لهم.

باريرا بدورها صرحت للصحافة الإسبانية بقولها ” ليس من السهل أن نقوم بحل هذه المشكلة بين يوم وليلة يجب علينا أن نتحلى بالصبر”.
هذه الحالة في بلدها هي حالة فريدة حيث أن النساء في إسبانيا يتمهلون أكثر في إنجاب الأولاد عن بقية النساء في الاتحاد الأوروبي بمعدل عمري يعادل 30 سنة – وأن النساء الإسبانيات يعشن أكثر من بقية النساء الأوروبيات كمعدل.

على باريرا في الشهور القليلة القادمة أن تقدم “تشخيصاً واضحاً” للمشكلة وتبعاً للصحيفة الإسبانية Faro De Vigo معدلات البطالة في إسبانيا هي دلالة واضحة على أن الاقتصاد يحتاج إلى دعم ليعاود النهوض من جديد فتقريباً نصف الشباب في إسبانيا عاطلين عن العمل.

مشابهاً للتحدي الديموغرافي الذي واجهه رئيس وزراء اليابان شينزو آبي والذي تجلى بتخلي الشباب الياباني عن كبارهم وشيوخهم لصالح المشافي لأن الرعاية الصحية في المنزل باهظة الثمن، باريرا سوف يطور حلولاً لمشكلة الإسبان بنفسها.

“لدينا الكثير من العمل أمامنا لإنجازه” قال باريرا لصحيفة Faro De Vigo.

هي لم تضع بعد خطة للحد من انفاض الخصوبة مقابل ارتفاع نسب الشيخوخة، ولكن بعض البلدان الأخرى قد تطرح بعض الأفكار الإبداعية الأخرى ففي اليابان رئيس الوزراء شينزو آبي أطلق فعاليات المواعدة السريعة وصفوف الرعاية الأبوية لجعل الرجال أكثر اهتماماً بالحياة العائلية.

في الدنمارك، محطات التلفزة حفزت متابعيها لكي ينجبوا بقولها “افعلها من أجل للدنمارك”.
في سنغافورة اطلقت الحكومة فعالية للإنجاب في عام 2012 تحت شعار ” فجرو حبكم لأوطانكم بالإنجاب”.
وفي روسيا اعتُبر 12 أيلول اليوم الرسمي للحمل منذ عام 2007، النساء الواتي ينجبن بعد تسع أشهر من هذا اليوم يكافئون بثلاجة.