ماسكات طبيعية للتخلص من الاوساخ والشوائب في البشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة حساسية وتتأثر بالكثير من العوامل البيئية والأطعمة والمشروبات التي تسبب لها الكثير من المشاكل الجمالية.

صاحبات البشرة الدهنية يشعرن بالانزعاج كثيرا بسبب الدهون والزيوت التي تتواجد على بشرتهن والتي تسبب لهن ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء. البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة أيضًا للإصابة بمشاكل عديدة للبشرة مثل الالتهابات التي من الممكن أن تصل للحروق والندبات، كما أنها تتأثر كثيرًا بأشعة الشمس وبالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والأطعمة الحمضية. من خلال مقالنا سوف نذكر لك عشر وصفات طبيعية للتخلص من البشرة الدهنية والقضاء على الدهون والزيوت التي تسبب لها حبوب الوجه والإلتهابات والحكة والطفح الجلدي وإزالة الأوساخ والشوائب التي تلتصق بالبشرة الدهنية بشكل أسرع وأكثر من أي بشرة أخرى.

1- وصفة الشوفان

الشوفان من الحبوب المذهلة للتخلص من البشرة الدهنية والقضاء على الزيوت المسببة لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء. حضري ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان المطحون وأضيفي لها القليل من الماء واخلطي الشوفان بالماء جيدا وطبقيه على بشرتك لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة يوميًا.

2-وصفة الخيار

الخيار من أشهر الخضراوات الرائعة في الحفاظ على على جمال البشرة ومعالجة الكثير من المشاكل الجمالية الخاصة بها وعندما يخلط مع العسل فيقوم بعمل وصفة رائعة تقوم بالقضاء على الدهون والزيوت المتراكمة على البشرة الدهنية والتخلص من الأوساخ والشوائب والأتربة. حضري هذه الوصفة من خلال إعداد ملعقتين من العسل وثمرة من الخيار المهروسة وامزجي المكونات جيدا ثم طبقيها على البشرة الدهنية واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

3- وصفة الليمون

الليمون أيضًا من أشهر العلاجات الفعالة في التخلص من البشرة الدهنية وامتصاص الزيوت، قومي بتحضير ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وأضيفي له ملعقة كبيرة من الماء ثم قومي بوضع الليمون والماء على بشرتك واتركيه حتى يجف تماما ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة يوميًا.

4- وصفة الملح

الملح فعال جدًا للتخلص من زيوت البشرة ويقوم بدوره بمنع ظهور حب الشباب ويحد من الالتهابات التي تصيب جلد البشرة الدهنية. قومي بمزج ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء المغلي ثم ضعي المحلول في عبوة سبراي نظيفة وقومي برش المحلول على وجهك واتركيه لمدة ساعة على الأقل ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر مع تكرار هذه الوصفة كل يوم.

5- وصفة عصير الطماطم

عصير الطماطم من الوصفات الفعالة في امتصاص الزيوت الموجودة على البشرة الدهنية و تساعد على التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء وشد التجاعيد. قومي بغمس قطنة نظيفة في عصير الطماطم وطبقيها على بشرتك بحركات دائرية واتركيها لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك جيدا بالماء الدافئ.

6- وصفة زيت الزيتون واللوز

هذه الوصفة سحرية في التخلص من البشرة الدهنية المزعجة ويقضي على الالتهابات التي تسببها اشعة الشمس الضارة. يمكنك استخدام هذه الوصفة يوميا عن طريق مزج ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل وملعقة من بودرة اللوز المطحون. اخلطي المكونات جيدا ثم بعد ذلك قومي بتوزيع الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

7- وصفة الموز

قومي بتحضير حبة من الموز المهروس وأضيفي لها كبسولة من فيتامين e وامزجي المكونات جيدا، ثم قومي بتطبيق الوصفة على بشرتك الدهنية واتركيها لمدة عشر دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر. هذه الوصفة من الطرق الفعالة في القضاء على البشرة الدهنية وإزالة الشوائب المتكونة عليها.

8- وصفة نشا الذرة

نشا الذرة أيضًا رائع وسحري في إزالة الزيوت التي تضر البشرة الدهنية ويحافظ على نضارة البشرة وحيويتها وجمالها. قومي بإعداد ثلاث ملاعق كبيرة من نشا الذرة وذوبيهم جيدا في القليل من الماء. بعد ذلك، وزعي المزيج جيدا على البشرة بحركات خفيفة ثم اتركي الخليط على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء الدافئ.

9- وصفة الفراولة

قومي بهرس ثلاث ثمرات من الفراولة وأضيفي لهما ملعقة من عصير الليمون وملعقة من دقيق الشوفان المطحون ثم بعد ذلك اخلطي المقادير جيدا. قومي بتوزيعها على البشرة الدهنية واتركيها لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك اغسلي بشرتك جيدا وستلاحظين الفرق لأن الفراولة مع الشوفان قادران على امتصاص الزيوت والدهون التي تضر البشرة.

10- وصفة بياض البيض

هذه الوصفة تلعب دورًا كبيرًا في غلق مسام البشرة الدهنية وإزالة الدهون والزيوت بطريقة طبيعية مع منع ظهور الحبوب ويساعد البشرة على ش التجاعيد. قومي بخلط بياض بيضة مع ملعقة من العسل وملعقة من الدقيق وامزجي المكونات جيدا حتى تحصلين على معجون متماسك. طبقي المعجون على بشرتك الدهنية واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ.