خلطات طبيعية لعلاج ترهل جلد تحت الذقن

قطار العمر يجري مسرعاً دون أن نشعر بتغير ملامحنا إلا بعد فترة، وهذه التغيرات تحتاج لإيجاد حلول ومنها علاج ترهل الجلد تحت الذقن؟ فما هي هذه الحلول؟ تختلف هذه العلاجات من الطبية الجراحية إلى العلاجات التي تعتمد على ممارسة بعض التمارين لتقوية بعض العضلات وتحفيزها على العمل، والعلاجات الطبيعية التي تعتمد على استخراج مكونات من الطبيعة ومزجها معاً لتكوين خلطات تفيد في علاج الترهل وشد البشرة.

اخترنا لك مجموعة من الخلطات التي تعتمد في تركيبها على مكونات طبيعية، ما عليك إلا تطبيقها لعلاج حالات الترهل البسيطة والمتوسطة، داومي على استعمالها لتحصلي على أفضل النتائج.

خلطة الشاي الأخضر والزنجبيل لعلاج ترهل الجلد تحت الذقن

ضعي حبة كاملة من الزنجبيل الأخضر في الخلاط لفرمها، ثم أضيفي عليها بشكل تدريجي كوباً من الشاي الأخضر للحصول على عجينة متماسكة. طبقي الخليط على منطقة الذقن، واتركيه لمدة ساعتين، ثم اغلسي المنطقة جيداً بالماء الفاتر، جربي الخلطة مرتين بالأسبوع وستلاحظين النتائج الإيجابية من الشهر الأول.

علاج الترهل تحت الذقن باستخدام زيت زبدة الكاكاو

ضعي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو في المايكرويف لتذوب، نتيجة ذوبان هذا الخليط ستحصلين على زيت زبدة الكاكاو، دلكي به منطقة الذقن لمدة 15 دقيقة. ضعي هذا الزيت ليلياً قبل الخلود إلى النوم بشكل يومي، وستلاحظين النتائج في أقل من أسبوعين.

علاج الترهل تحت الذقن ببياض البيض والحليب والليمون والعسل والنعنع

يمكن وصف هذه الخلطة بالخلطة المثالية التي تحوي كل المكونات التي تسهم في شد الجلد، امزجي بياض بيضتين (أهم فوائد بياض البيض للبشرة وكيف يستخدم) وملعقة كبيرة من الحليب والمقدار نفسه من عصير الليمون، بالإضافة إلى رشة من النعناع وملعقة صغيرة من العسل. بعد التأكد من تمازج المكونات جيداً، طبقي هذه الخلطة على الذقن، واتركيه حتى يجف لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة يومياً لتلاحظي النتائج في أقل من شهر.

خلطة عصير البطيخ لعلاج الترهل تحت الذقن

يعتبر البطيخ علاج فعال لإخفاء ترهل الجلد تحت الذقن، وذلك من خلال استخلاص عصير البطيخ ومسح الذقن به بقطعة من القطن، ثم دلكي هذه المنطقة واتركيها لمدة ساعة واغسلي وجهك، كرري هذه الطريقة يومياً للحصول على أفضل النتائج بأقل من شهر.

خلطة بياض البيض مع العسل الأبيض لعلاج ترهل الجلد تحت الذقن

لا يخفى على عاشقات الجمال أهمية البيض في شد الجلد، لذلك اخلطي العسل الأبيض وبياض البيض وامزجيهما معاً بشكل جيد، ثم ضعي الخليط ليغطي الذقن بشكل كامل، لمدة ساعة ونصف ثم أزيلي آثار الخليط، واغسلي المنطقة بالماء الفاتر، هذا الخليط يعمل على شد البشرة، والتخلص من الدهون المتراكمة المسببة لترهل الجلد تحت الذقن.

خلطة زيت بذرة القمح لعلاج ترهل الجلد تحت الذقن

يساعد زيت بذرة جنين القمح على تنحيف الجلد، يمكنك استخدامه يومياً قبل النوم، ويُدهن على منطقة الذقن، وستلاحظين النتائج سريعاً.

خلطة الحليب مع ماء الورد لعلاج ترهل الجلد تحت الذقن

الحليب من العناصر الطبيعية التي تؤثر بشكل إيجابي على جمال ورونق البشرة، لذلك اخلطي الحليب السائل مع ماء الورد، ضعيه على ذقنك بشكل كامل لمدة 20 دقيقة يومياً، وهذا الخليط يساعد على شد العضلات، وزيادة مرونتها للتخلص من ترهلات الجلد تحت الذقن.

علاج ترهل الجلد تحت الذقن باستعمال خلطة الحليب والعسل

الحليب والعسل معاً يعني أنك قدمت لبشرتك أهم العناصر لجمالها ونضارتها، لذلك اخلطي الحليب والعسل معاً للحصول على مزيج متجانس، طبقيه على كامل منطقة الذقن، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أزيليه، واغسلي وجهك بالماء الفاتر، داومي على هذا الخليط للحصول على بشرة مشدودة ناعمة.

الغليسرين لعلاج ترهل الجلد تحت الذقن

اخلطي المكونات التالية معاً: ملعقة كبيرة من الجليسرين، ملعقة صغيرة ملح أبسوم، قطرات من زيت الفلفل الأسود، امزجيها معاً للحصول على مزيج متجانس، ادهني به الذقن بقطعة نظيفة من القطن، اتركيه على بشرتك لعدة دقائق واغسليه بعد ذلك بالماء الفاتر، جربي الخليط 3 أو 4 مرات أسبوعياً.