مقشر ناعم لتبييض الأماكن الداكنة في جسمك… حضريه بنفسك

في كثير من الأحيان، تصاب البشرة بالتصبغات، فيصبح لونها داكناً وذات مظهر مزعج. وفي هذه الحالة، من الطبيعي اللجوء الى أساليب فعالة لتقشير الجلد الميت وتبييض البشرة والتخلص من الشوائب والأوساخ العالقة على سطحها، وتجديد خلايا الجلد.
في ما يلي، سنقدم إليك طريقة تحضير مقشر طبيعي، اصنعيه بنفسك من خلال مكونات متوافرة في مطبخك، مما يعيد الى بشرتك لونها الفاتح ويجعلها نظيفة وناعمة كبشرة الأطفال.

المكونات:
نصف كوب من الترمس المطحون: تتعدد فوائد الترمس للبشرة، فهو يعمل على شدّها وتنظيفها، مهما كان نوعها، إضافة الى أنه يعدّ مقشراً طبيعياً وفعالاً جداً للبشرة.
ملعقتان كبيرتان من الحليب البارد: يشتمل الحليب على فيتامينات ومعادن مغذية وضرورة لصحة البشرة، وإعادة النضارة والحيوية إليها. إضافة الى أنه يرطب البشرة ويعمل على تفتيح لونها، ويخلّصها من البقع الداكنة والتصبغات.
ملعقة صغيرة من زيت اللوز: يدخل زيت اللوز في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، لما له من فوائد كثيرة لجمال البشرة، فهو يعمل على تقشيرها وتفتيح لونها وتخليصها من الجلد الميت، والقضاء على الندبات التي يخلّفها حب الشباب والبثور.

طريقة التحضير والتطبيق :
اخلطي كلاً من الترمس والحليب وزيت اللوز المر بشكل جيد. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على كافة الأماكن الداكنة في جسمك، بعد غسلها جيداً. من ثم، اتركي الخليط على بشرتك الى أن يجف تماماً. بعدها، افركي بشرتك بأطراف أصابعك بحركات دائرية هادئة حتى التخلص من رواسب الخليط. عندها، شطفي جسمك جيداً بالماء الدافئ.
استعملي هذا المقشر الطبيعي مرة واحدة في الأسبوع.