مأكولات عليك تجنبها قبيل الزفاف لتسبببها بالتعرق الزائد

التعرق الزائد مشكلة لا تختص بجنس معين او عمر معين. والعروس عرضة لمواجهة هذه المشكلة التي تسبب الاحراج لها خصوصا في يوم الزفاف، الذي ستكون فيه اقرب ما يكون من العريس والاهل والاصدقاء.

علاج مشكلة التعرق لا تقتصر فقط على استخدام مزيل العرق او ازالة شعر الابط او المحافظة على النظافة الشخصية بشكل عام، بل تتطلب ايضا الامتناع عن تناول بعض الاطعمة التي تُفاقم هذه المشكلة وتزيد افراز العرق.

نعرفك عزيزتي العروس على المأكولات التي يجب ان تتجنبيها قبل الزفاف بأسابيع لتسببها بالتعرق الزائد:

ابتعدي عن التوابل والبهارات
الاطعمة الغنية بالتوابل والبهارات قادرة على زيادة افراز التعرق بشكل كبير، لذلك ننصحك عزيزتي العروس بمقاطعتها في الايام الاخيرة التي تسبق الزفاف تفاديا للتعرق الزائد.

لا لأكل البصل والثوم
يُعتبر البصل والثوم من الاطعمة القادرة ايضا على زيادة التعرق، فيُفضّل الابتعاد عن تناولها قبل الزفاف.

تجنبي تناول الكافيين
مساوئ الكافيين الصحية اكثر من ان تُحصى، منها تسببه باضطراب المعدة والارق وتوتر الاعصاب. لكن الكافيين قادر ايضا عزيزتي العروس على ان يزيد لديك افراز العرق، لقيامه بتحفيز الجهاز العصبي مما يتسبب في زيادة افراز الادرنالين. وهذا الامر يؤدي الى ارتفاع درجة حرارة الجسم الذي يتسبب بدوره بالتعرق الزائد، فامتنعي عنه.

لا تتناولي الدهون والحلويات
هل تعلمين عزيزتي العروس ان تناول الاطعمة الجاهزة والوجبات السريعة والحلويات قادرة على زيادة التعرق لأن هذه المأكولات تجعل الجسم اكثر دفئا. لذلك إلغيها من قاموس نظامك الغذائي قبل الزفاف تفاديا لمفاقمة مشكلة التعرق. وتذكري ان فوائد مقاطعة هذه المأكولات لا تقتصر فقط على مقاومة التعرق، بل تنسحب على نواحي جمالية ان تحتاجين اليها في هذا التوقيت مثل الرشاقة ونضارة البشرة.

تخلي عن تناول المشروبات الساخنة
المشروبات الساخنة واحدة من الاغذية التي يجب ان تتخلي عنها قبيل الزفاف باسابيع لانها تزيد كمية العرق عن طريق رفع درجة حرارة الجسم. استبدلي هذه المشروبات بالعصائر الطبيعية التي تقلل من افراز العرق وتنعكس في الوقت نفسه تألقا على جمال البشرة.