أفضل 3 وصفات طبيعية بديلة عن صبغة الشعر

فئة كبيرة من النساء تبدأ بالإستعانة بصبغات الشعر عن عمر مبكر وذلك لبدء ظهور خصلات الشيب في أماكن بارزة تظهر الى العين المجردة… لكن إن أمعنت التفكير في الأمر فهل يستحق شعرك الجميل أن يتعرض لتركيبة صبغة الشعر الكيميائية المضرة من أجل عدد بسيط من الخصلات البيضاء؟ من هذا المنطلق، إختارت صبايا ستايل أن تعرفك على أفضل 3 وصفات طبيعية تغنيك عن صبغة الشعر وتعيد اليه لماعيته وحيويته منذ الإستعمال الأول.

لصاحبات الشعر الداكن(البني الداكن أو الأسود)

أضيفي على نصف ليتر من المياه المغلية على النار ، ملعقة كبيرة من القهوة وأخرى صغيرة من المريمية وعوداً من القرفة. أخلطي المكونات جيداً من جديد واغليها مرة أخرى لـ 30 دقيقة على الأقل. إنتظري حتى يصبح المزيج بارداً، صفّيه وطبّقيه على فروة شعرك مشددة على الخصلات البيضاء. أتركيه لـ 30 دقيقة على الأقل قبل غسل الفروة والتخلص منه.
لصاحبات الشعر الفاتح (البني الكستنائي أو المحمر)

أضيفي على نصف ليتر من المياه العادية 5 ملاعق كبيرة من البابونج المجفف، وملعقة أخرى كبيرة من المريمية. أخلطي المكونات جيداً واغليها على النار جيداً. إنتظري بعدها ليصبح الخليط بارداً صفيه جيداً، طبّقيه على فروة الرأس بأسلوب التدليك واتركيه لساعة من الوقت. بعد مرور الوقت أغسلي شعرك كالمعتاد وتألقي بفروة خالية من الشيب ومفعمة باللماعية والحيوية.
لمن يريد تدرج اللون الأحمر بعد إخفاء الشيب

أضيفي على نصف ليتر من المياه حبة من الشمندر وأخرى من الجزر، و5 ملاعق كبيرة من المريمية. أغلي المياه جيداً لـ 20 دقيقة وانتظريها حتى تبرد. صفيها جيداً وطبّقي المزيج على فروة شعرك من الجذور حتى الأطراف. غلفي رأسك بغطاء بلاستيكي واتركيه لساعة من الوقت قبل غسله. ستحصلين على نتيجة مثالية في اللون بعد ثاني استعمال لكن الشيب سيختفي فوراً.