بالصور: أحمر الشفاه المثالي للون البشرة وطرق ثباته لساعات

إنّ اختيار لون أحمر شفاه زهريّ يبرز لون البشرة ويضيء الابتسامة، أصبح عملية سهلة باتّباع بعض القواعد.

أيّ لونٍ مناسب للون بشرتك؟
سواء كنت ذات بشرة فاتحة أو زيتونيّة أو داكنة، إليك درجات ألوان أحمر الشفاه المناسبة.

1- البشرة الفاتحة:
إذا كنت تصفين بشرتك بالشاحبة أو الفاتحة، عليك انتقاء أحمر شفاه ورديّاً، إمّا أكثر ثراءً باللون والصباغ أو ذا لونٍ خفيف وشفّاف. يُنصح باختيار الظلّ الوردي الخوخي، كونه يساعد على التخفيف من النغمات المحمرّة لديك. خيارات أخرى هي اللون الوردي مع لمسة من اللون الأرجواني.

2- البشرة الزيتونيّة:
إذا كانت بشرتك زيتونيّة اللون، يمكنك تطبيق أيّ لون أحمر شفاه من لوحة الوردي. لكنْ تجنّبي أحمر الشفاه الوردي ذا النغمات الزرقاء، التي تبهت طلّتك. بدلاً من ذلك، اختاري اللون البطّيخي الجميل أو الوردي الطبيعي العاري لطلّة طبيعية. كما تلائمك الألوان الورديّة العميقة بلمسة من لون الكراميل أو البنّي.

3- البشرة الداكنة:
تكمّل الألوان الورديّة الزاهية والصارخة نغمات البشرة الداكنة. فإذا كنت تتمتّعين بالجرأة، انتقي من تدرّجات الأرجواني، مع تجنّب التدرّجات الضاربة إلى الفوشيا. ولطلّةٍ أخفّ ثقلاً، جرّبي اللون الوردي المائل إلى الأرجواني. كما تجنّبي أيّ لون بنغمات رمادية، حيث إنّ الألوان الورديّة المحايدة تبهت طلّتك.

نصائح لثبات أحمر الشفاه لساعات:

– اجعلي لون أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول عبر تطبيق اللون، ومن ثمّ إزالة الزائد منه بمنديل ورقيّ، وإتباع ذلك بتطبيق أيّ نوع من البودرة الحرّة، تليه طبقة أخرى من اللون.

– يشكّل الكونسيلر أو كريم الأساس قاعدة رائعة لعملية وضع أحمر الشفاه، مما سيحيّد الألوان كافة.

– استخدمي محدّد شفاه بلون نيود، فسوف يسمح هذا بتكبير الشفتين، وثبات أحمر الشفاه لمدّة أطول.

– عزّزي لون أحمر الشفاه الخفيف عبر تطبيق غلوس لمّاع فوقه.

– يمكنك أن تجعلي لون أحمر الشفاه اللامع مطفأً، وذلك بتوزيع طبقة من البلاشر بصيغة البودرة، من نفس لونه، فوقه، وبواسطة إصبعك.

– يمكنك جعل الشفاه تبدو أكثر امتلاءً بوضع بودرة أو ظلال عيون بلون أبيض أو ورديّ فاتح على أحمر الشفاه المفضّل لديك.

– من الخطأ أن يبدو الخطّ المحدِّد داكناً جدّاً؛ وللحصول على لون متناغم، لوّني كامل شفتيك بالقلم، مع التشديد على الزوايا، أكثر من وسط الشفاه، ومن بعدها امزجيه بأحمر الشفاه.

– من المهمّ جدّاً أن تضعي الأحمر بدءاً من وسط الشفة، باتّجاه الخارج. فإذا بدأت بزوايا الشفتين، هناك خطرٌ بأن ترسمي خارج الخطّ. ولكنْ مع البدء من الوسط، ستتمكّنين من السيطرة على كلّ الزوايا وتحديد شفتيك بشكلٍ مثاليّ.