خمسة مستحضرات لا غنى عنها عند إزالة شعر البكيني بالشمع

إزالة شعر البكيني باستخدام الشمع عملية مؤلمة ومرهقة لكثير منا! لا تنكري أنك تأخذين وقتا كبيرا لاتخاذ قرار الإقدام على هذه الخطوة كل شهر، خاصة وأنها من أفضل طرق إزالة الشعر وأكثرها فعالية في الحصول على بعض الراحة لفترة طويلة مقارنة بالوسائل الأخرى.

إذا كنت قد اتخذت القرار وهممت بإزالة شعر البكيني بالشمع سواء في المنزل أو عند متخصص، فسأخبرك ببعض المنتجات التي ستجعل هذه العملية أقل ألماً وأكثر سهولة عن ذي قبل.

مقشر الجسم:

تقشير منطقة البكيني قبل إزاله الشعر عنها بيوم أو اثنين أمر في غاية الأهمية لضمان عدم نمو الشعر الجديد تحت الجلد وكذلك لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة والتي تعمل على سد مسام البشرة. استخدمي مقشر لطيف ولا تدلكي المنطقة بعنف ومن الممكن الإكتفاء بفركها باللوفة.

كريم التخدير:

ادهني البشرة بكريم تخدير مناسب (متوافر بالصيدليات) قبل إزالة شعر البكيني بنصف ساعة على الأقل لتقليل الألم الناتج عنها. هناك مخدرات موضعية تأتي على هيئة بخاخ أو جل وتفي الغرض أيضا. ومن المنتجات المتوافرة بالأسواق مستحضر Lidocaine أو البريلا كريم (Prila Cream) أو إيملا Emla cream.

بودرة الأطفال أو التلك

نعم! كما سمعت فبودرة الأطفال مهمة في مثل هذا اليوم، وينصح بنثرها على البشرة قبل البدء في فرد الشمع لتساعد على إزالة أية رطوبة أو عرق موجود في منطقة البكيني مما يسهل من عملية نزع الشعر. انثري منها من حين لآخر أثناء إزالة الشعر لتمتص العرق أولا بأول.

جل الألوفيرا

جل الألوفيرا مفيد في تهدئة إلتهاب واحمرار البشرة بعد إزالة الشعر الزائد، لذا يفضل دهن منطقة البكيني به بعد الإنتهاء. ستجدينه عند العطار أو في متاجر بيع مستحضرات العناية بالبشرة الطبيعية مثل إمتنان أو نيفرتاري.

زيت الأطفال

زيت الأطفال مهم لإزالة بقايا الشمع العالقة بالبشرة بعد الانتهاء من إزالة شعر البكيني.

نصائح أخرى لتخفيف الألم أثناء إزالة شعر البكيني بالشمع:

١- احرصي على فرد طبقة خفيفة وليست سميكة من الشمع ويفضل أن يتم ذلك على مساحة قصيرة (لا تتعدي حيز إصبعين من اليد) فكلما خف الشمع وقلت المساحة كلما كان الألم أقل ويضمن لك عدم الإفراط في شد الجلد.

٢- بعد فرد الشمع ثم نزعه، قومي مباشرة بالضغط بأصابعك على المساحة التي تم نزع الشعر منها فهذا يحد من وجع البشرة الشديد بعد التخلص من الشعر.

٣- ابدأي من الخارج إلى الداخل أي ازيلي الشعر الزائد عن أطراف منطقة البكيني ثم اتجهي تدريجيا إلى منطقة المنتصف. ويفضل فرد الشمع بداية من المنطقة المليئة بالشعر بالاتجاه إلى المنطقة الخالية منه، وذلك بمحاذاة خط البكيني وليس بشكل عرضي.

٤- لمنع مشكلة نمو الشعر تحت الجلد، يمكنك نثر القليل من بخاخ منع نمو الشعر عكس الاتجاه Ingrown Hair Inhibitor بعد الانتهاء من نزع الشعر ويمكن تكرار وضعه مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.