أفضل الكتب لتطوير الذات يجب عليك قرائتها

تفتح الكتب أفاقاً كبيرة أمام القرّاء النُهُم للمعرفة، إذْ تختصر في صفحات خبرات ودروس حياتيّة هامّة، خاصّة إنْ كتبت بأنامل شخصيّات مؤثّرة وهامّة في المجتمع، من بين ملايين الكتب اخترنا لكِ مجموعة منها، من شأنها أن تساعدكِ على تطوير نفسكِ وعلى كيفيّة التعامل مع الآخرين:

كتاب “قوّة عقلكَ الباطن”:
يجمع هذا الكتاب للمؤلف Joseph Murphy بين الحكمة القديمة والعلم الحديث، حيث يعدّ من أفضل الكتب التي ألّفت في تطوير الشخصيّة وتنمية الذات.

كتاب “ارسم مستقبلكَ بنفسكَ”
يتحدّث المؤلّف والمستشار العالميّ Brian Tracy عن 12 مبدأ وعاملاً رئيسيّاً من أجل النجاح في الحياة وتحقيق ما يصبو إليه الفرد من أهداف وطموحات على جميع المستويات وبوقت قياسيّ.

كتاب “العمل الجماعيّ من أجل الابتكار”
يتحدّث هذا الكتاب للمؤلّف Amy C. Edmondson عن السعي لتحقيق الأماني والأهداف وتنمية الذات.

كتاب “مهارات الاتّصال بثقة”
تقدّم الكاتبة Diana Booher أسرار تبادل الآراء والنقاشات مع الآخرين والخروج بأفضل النتائج الممكنة، كما تعرّف القرّاء على كيفيّة تقديم النصح والتوجيه وتقبّل النقد.

كتاب “كنْ مبدعاً”
“كنْ مبدعاً” تأليف مشترك لـ Jay Claxton و Bill Lucas يتناولان فيه أسس الإبداع وطرق تطوير الفكر الإبداعيّ في عصرنا هذا.

كتاب “إبقَ قويّاً 365 يوماً في السنة”
تختزل مؤلّفة هذا الكتاب المغنّية الأميريكيّة Demi Lovato مسيرتها في الحياة وما اكتسبته من التجارب التي خاضتها في مجموعة من “الفيتامينات الفكريّة” للأشخاص الساعين وراء التنمية العقليّة والفكريّة.

كتاب “611 طريقة لتقدير الذات”
من أهمّ عوامل نجاح المرأة تقديرها لذاتها كي تتمكّن من مواجهة الصعوبات في الحياة، وكتاب “611 طريقة لتقدير الذات” للمؤلّف Jamie McCollers يكشف الطرق الصحيحة لتقدير النفس وسرّ السعادة في الحياة.