5 أدوات منزلية ستسهل عليكِ تطبيق المكياج باحترافية

نعرف جيداً أن لدى كل امرأة هوس الجمال وشراء مستحضرات التجميل الجديدة، ولتطبيق المكياج تظهر العديد من الأدوات باهظة الثمن، والتي لا تتمكن كل امرأة من الحصول عليها بسهولة. لا تدعي هذا الأمر يزعجك، لأنه بإمكانك أن تطبقي الماكياج كالمحترفات باستخدام بعض الأدوات المتوفرة في المنزل.

الملاعق
بالطبع سمعت عن طريقة تطبيق ماكياج العيون بالملعقة، ولكن لا يقتصر استخدامها على ذلك فحسب، بل تساعدك في تطبيق الماسكرا أيضاً، ورسم الحواجب بطريقة أفضل، وعمل كونتور الوجه.

شريط اللصق
استخدمي شريط اللصق في الحصول على ماكياج عيون متقن، وذلك عن طريق لصقه على الزاوية الخارجية للعين لأعلى ورسمها، وما إن تقومي بإزالته فستجدين الرسمة مثالية ودون أي زوائد أو شوائب.
أيضاً يمكن استخدام شريط اللصق في تطبيق الكونتور، فيمكنك لصقه أسفل منطقة الوجنتين ثم القيام بإضافة اللون الداكن لها، وبعد ذلك تمديد اللون بالفرشاة، وينطبق هذا أيضاً على كونتور الأنف.

عود الأذن القطني
في حالة وجود أي شوائب أثناء تطبيق الماكياج، فإن عود الأذن القطني سيحل الأمر، حيث يتسم بقدرته على رفع وإزالة أي بقايا سريعاً، سواء في الآيلاينر أو الماسكرا أو حتى أحمر الشفاه، وتحديد هذه المناطق بشكل أفضل.

فرشاة الأسنان
يجب أن تكون الفرشاة جديدة تماماً، فمن خلالها تستطيعين تمشيط الحاجبين قبل رسمهما، كذلك تستخدم فرشاة الأسنان في تقشير الشفاه بالسكر، أو أي مستحضر تقشير، ولكن اختاري الفرشاة الناعمة وتعاملي مع وجهك بلطف أثناء استخدامها.

الإسفنجة
ونقصد هنا الإسفنجة العادية الموجودة في كل منزل، نعم فيمكنك الاعتماد عليها إذا لم تجدي حلاً آخر، على أن تكون نظيفة، فمن خلالها تستطيعين تطبيق كريم الأساس والبودرة، ومزج ألوان الظل. أيضاً يمكنك إستخدامها في إزالة الماكياج عبر سائل إزالة مكياج الوجه، وقبل استخدامها يمكنك قصّها بالشكل الذي ترغبين به لتصبح شبيهة بإسفنجة الماكياج التقليدية.