استخدمي الليمون في تفتيح وتبييض البشرة

تلجأ أغلب النساء لاستخدام كريمات التفتيح والمستحضرات التجميلية التي تهدف لتبييض البشرة سريعاً، لكن مع ذلك تحتوي تلك المستحضرات على بعض الكيماويات الضارة والتي قد تنعكس سلباً على صحة بشرتك مع مرور الوقت. لذلك، يعد الليمون هو الحل الأكثر فعّالية وأماناً للحصول على بشرة أفتح دون أية آثار جانبية. استُخدم الليمون منذ آلاف السنوات في العديد من النواحي الجمالية لخواصه الرائعة في العناية بالبشرة وتفتيح لونها. من أهم فوائد الليمون لصحة وجمال بشرة الوجه :

1- يحتوي الليمون على نسبة هائلة من فيتامين C الذي يساعد على تفتيح البقع الداكنة والسوداء.
2- إنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة شيخوخة البشرة.
3- الليمون من أفضل المكونات للعناية بالبشرة الدهنية، فيخلصك من الزيوت الزائدة ومنع تراكمها داخل مسام البشرة.
4- طبيعته الحامضية تساعد على مكافحة البكتيريا والجراثيم، مما يعمل على تقليل ظهور الحبوب.
5- يتميز الليمون بخواص طبيعية فعّالة لتبييض الوجه، حيث يتغلغل بعمق داخل الخلايا ويقلل من إنتاج صبغة الميلانين.
6- يزيل خلايا الجلد الميت، مما يساعد على تجديد خلايا البشرة.
7- يساعد على شد مسام البشرة وتنظيفها بعمق، كما يشعرك بالانتعاش لفترات طويلة.

إذا كنتِ تعانين من ظهور النمش والكلف وهي البقع بنيّة اللون التي تظهر على البشرة، يمكنكِ استخدام عصير الليمون مباشرةً.

استخدمي شرائح الليمون الطازجة لفرك أماكن الكلف والنمش واتركيها على بشرتك لمدة 5 دقائق قبل أن تشطف جيداً بالماء البارد. في حالة البشرة الحساسة، يمكنكِ تخفيف عصير الليمون مع الماء بنسبة 1: 3. كما يتم توزيع القليل من الحليب على البشرة بعد استخدام الليمون لتقليل التهابات الجلد واحمراره. احذري من عدم تعرض منطقة محيط العين لعصير الليمون، كما ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد توزيع الليمون على الجلد لمدة ساعتين كاملتين، أو طبقيه على بشرتك ليلاً.

لعلاج مشكلات البشرة الدهنية، استخدمي عصير الليمون مع مسحوق الطمي.

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي مع 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى الحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق. بعد أن يجف الماسك تماماً، تفرك بشرة الوجه برفق وتشطف بالماء البارد.

قد تعرض أحماض الليمون بشرتك للجفاف، خاصةً عند استخدامه لفترات طويلة على الوجه. مع ذلك، يمكنكِ استخدامه لتبييض بشرتك الجافة بمزجه مع زيت الزيتون والعسل الأبيض.

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 3 دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد.

تتميز البطاطس كذلك بخواص رائعة لتبييض بشرة الوجه. يمكنكِ مزج كلا من الليمون مع البطاطس للحصول على خليط فعّال للحصول على بشرة بيضاء نقية تماماً.

تخلط ثمرة من البطاطس داخل محضرة الطعام، ثم يصفى الخليط جيداً للحصول على عصير البطاطس الطازج. اخلطي كميات متساوية من عصير البطاطس وعصير الليمون ويوزع على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء البارد. يمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض للخليط لتعزيز فوائده الجمالية. طبقي تلك الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

يساعد الكركم على إزالة آثار ندبات حب الشباب، التهابات الجلد والإفرازات الدهنية الزائدة.

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع القليل من الكركم. يوزع الخليط الناتج على الأماكن الداكنة والندبات ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. يمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من الزبادي في حالة الرغبة لترطيب البشرة والوقاية من احمرارها. طبقي تلك الوصفة بشكل يومي قبل الذهاب للنوم للحصول على نتائج أفضل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف