٢٣ طريقة مبتكرة للاعتذار للآخرين

لاشك أن أغلبنا يقع في بعض الأخطاء ويتسبب في إحباط أحبائه بأفعال يقوم بها عن غير قصد! هل أخطأت في حق أحدهم مؤخرا وترغبين في الاعتذار له ولكنك لا تعلمين الطريقة المناسبة لذلك؟ في بعض الأحيان التفوه بكلمة “أنا آسف” يكون غير كاف للاعتذار للآخرين، ومن هنا يجب عليك الخروج عن المألوف والتفكير في طرق مبتكرة وأكثر فاعلية في التعبير عن الأسف والحب أيضا!

سنعطيك فيما يلي قائمة من ٢٣ طريقة مبتكرة لتقديم الأعتذار لشخص مقرب إلى قلبك سواء كان صديقا أو حبيبا أو فرد من أفراد عائلتك.

١- قولي “أنا آسفة” بطريقة ذكية عن طريق تصميم كتاب رومانسي والتدوين في كل صفحة فيه سببا من الأسباب الذي تجعلك تحبينه بطريقة فنية ومبتكرة.

٢- خبئي رسائل سرية له في مكان لا يتخيل أنه قد يجدها فيه. مثل داخل خزانة الملابس أو أسفل جهاز عمل القهوة. احرصي فقط على ترك علامات ظاهرة تشير إلى المكان الذي تقومين فيه بإخفاء الرسالة.

٣- اتركي للشخص الذي تحبينه، رسالة ملفوفة في زجاجة كبيرة على أن تحتوي هذه الرسالة على كلمات حب صادقة تعبر له عن مدى أسفك.

٤- في حالة التشاجر مع شخص يعيش معك في منزل واحد مثل زوجك أو أختك، قومي بتنسيق طقم ملابس مفضل له وضعيه على السرير وضعي بجانبه دعوة لحضور فيلم أو عشاء خاص معك.

٥- ورق تدوين الملاحظات اللاصقة قد تكون مناسبة لمثل هذه المواقف. دوني في كل ورقة سبب حبك لهذا الشخص وقومي بلصقها على مكتبه الخاص أو على مرآة الحمام أو في أي مكان آخر مناسب. حاولي تنفيذ هذه الحيلة بشكل مضحك قدر المستطاع لتكون سببا في إسعاده.

٦- استخدمي السكاكر أو الحلوى للاعتذار. إذا كنت تعلمين ما هي الحلوى المفضلة لدى هذا الشخص، فاحضريها وشكلي بها كلمات “أنا أسفة” أو “أحبك”.

٧- قومي بلف النوع المفضل له من الشوكولاتة بطريقة فنية وارفقيها بورقة لاصقة مدون عليها هذه العبارة التي ستجعله يبتسم: “استمتع بكل قضمة منها فالحلوى تجعل الأمور أفضل كثيرا. أحبك.”

٨- هل تتذكرين التعبير الأجنبي الشهير “I know I drove you nuts” أو “أعلم أني قد أثرت جنونك”؟ يمكنك عمل حيلة ذكية من هذا التعبير للاعتذار وهي إعداد حقيبة كبيرة مليئة بالمكسرات ومرفق معها ورق مدون عليها “I know I drove you nuts. I’m sorry”. فهذه الطريقة مرحة ومضحكة.

٩- لأن الكعكة المنزلية عادة ما تكون حلا رائعا لكثير من المشكلات، فيمكنك إعداد كعكة بنكهة خاصة مع كتابة كلمات اعتذار عليها بكريمة التزيين.

١٠- احضري له المشروب المثلج المفضل له وارفقيه بورقة مدون عليها “Let’s Break The Ice” قبل تقديمه.

١١- قومي بطلب كاب كيك خاص من أحد المتاجر على أن يكون مزين بعبارات من قبل “أنا أسفة” و”أحبك” وقدميها مع صينية الإفطار.

١٢- استعيني بمهارتك السيئة في كتابة الشعر، وأعدي قصيدة شعرية سخيفة للغاية للشخص الذي ترغبين في الاعتذار له. كلما كانت القصيدة سيئة، كلما بدا الأمر مضحكا.

١٣- دوني عبارة “هل يمكننا مسح كل ما حدث والبدء من جديد؟” بالطباشير على سبورة صغيرة وقومي بتعليقها على الحائط في المكان الذي ترغبين في أن يشاهدها هذا الشخص فيه.

١٤- ابتاعي له شيئا كان يبحث عنه منذ فترة طويلة. فمن يستطيع أن يقاوم شيئا لطالما رغب في اقتنائه منذ زمن!

١٥- قومي باستغلال جهاز التسجيل الموجود على هاتفك وقومي بتسجيل الأغنية المفضلة لهذا الشخص بصوتك مع محاولة استبدال بعض العبارات بكلمات من قبيل “أنا آسفة” أو “أحبك”.

١٦- قومي بطلب وجبة طعام خاصة لهذا الشخص وأرسليها إلى مكتبه مع ارفاقها بورقة مدون عليها عبارة “أنا آسفة على ما قلته لك عندما كنت جائعة”. هذه الحيلة ربما تضع الإبتسامة على وجه الشخص الذي تعتذرين له.

١٧- الحيلة التالية ستتطلب منك الكثير والكثير من البحث. قومي بكتابة كلمة “أنا آسفة” بكل لغات العالم إلى أن تتشكل قائمة طويلة، ثم قومي بعمل نسخ عديدة من هذه الورقة ولفها ونثرها في كل مكان.

١٨- ابتاعي لزوجك كيس من شوكولاتة هيرشي “Kisses” واتركي له قصاصات ورقية بداخل الكيس مكتوب عليها عبارات مثل “أعشق قبلاتك”، “أحبك” و”أنا آسفة”.

١٩- قومي بجمع باقة من الصور الفوتوغرافية القديمة التي تجمع بينكما وأرسليها لمنزله أو قومي بتعليقها في غرفة نومه. وبالطبع ضعي معها قصاصة ورقية مدون عليها عبارة “أنا آسفة”.

٢٠- قومي بتحضير باقة من البالونات وتوصيلها إلى منزل الشخص الذي ترغبين في الاعتذار له مع عبارة “أنا آسفة”.

٢١- قومي بشراء تي شيرت مطرز بحروف كلمة “أنا آسفة” أو “I’m Sorry” وارتديه طوال اليوم إلى أن يراك.

٢٢- احضري قلم ألوان ثم دوني عبارة “أنا آسفة” على بكرة كاملة من ورق التواليت، ثم قومي بإعادة لف الورق مرة أخرى ووضعه في موضعه بالحمام.

٢٣- قومي في الخفاء بكتابة عبارة “لن أتوقف حتى تسامحني” على عدد كبير من قصاصات الورق ووزعيها بين أغراض هذا الشخص المختلفة مثل داخل جيوب ملابسه أو في حقيبة اللاب توب أو في جراب حفظ النظارة الشمسية أو على زجاج السيارة… إلخ.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف