أفكار مبتكرة لإعادة استخدام عقد اللؤلؤ المنفرط

يعتبر اللؤلؤ من المجوهرات التي لا تستغى عنها المرأة في خزانتها وذلك لأنه يضيف لمسة عصرية وراقية لما ترتديه. لكن هل فكرتي يوما ماذا ستفعلين إن انفرط عقدك المصنوع من اللؤلؤ؟ من المؤكد أنك ستقومين بوضعه في علبة الإكسسوارات ولن تعيدي استخدامه مرة أخرى! ولكن ما رأيك في أن تكوني ذكية وتتعلمي بعض الحيل البسيطة لإعادة استخدام اللؤلؤ المنفرط؟ إليك بعض الأفكار:

١- يمكنك تجديد شكل العقد بإضافة شريط ملون من الستان وعقد طرفيه على هيئة فيونكة أنيقة على أحد الجانبين. أو بدلا من ذلك يمكنك صنع سوار أنيق لليد.

٢- إذا كان لديك مشط قديم أو بنس للشعر، فيمكنك تزينها باللؤلؤ لتحويلها إلى إكسسوارات أنيقة لشعرك. ويمكنك استخدام الخيوط البلاستيك في تثبيت اللؤلؤ بها.

٣- هل مللت من موديل نظارتك الشمسية القديمة؟ جربي تجديد مظهرها عن طريق ترصيعها بحبات اللؤلؤ. رتبي اللؤلؤ بطريقة فنية على إطار النظارة وراقبي كيف سيصبح مظهرها عصريا وغير تقليديا.

٤- على غرار ما سبق، يمكنك أيضا استغلال حباب اللؤلؤ في تجديد شكل قميص قديم أو بلورة توقفت عن ارتدائها، فمثلا قومي بنثر حبات اللؤلؤ على ياقة القميص أو البلوزة المراد تغييرها وستجدين بنفسك كيف تحولت إلى سترة جديدة وأكثر أناقة.

٥- يمكنك استخدام حبات اللؤلؤ في التجديد من شكل حذائك المصنوع من القماش وإضفاء عليه لمسة جذابة.

٦- إذا كان لديك بنطلون جينز أو حاكيت جينز قديم، فيمكنك أيضا تزينهم باللؤلؤ لتحويلهم إلى قطع جديدة ومميزة بدلا. فالملابس المرصعة باللؤلؤ من صيحات الملابس المنشرة في الأسواق حاليا.